وفاة الفنانة السورية الكبيرة أنطوانيت نجيب عن عمر ناهز 92 عاماً

رحيل الفنانة السورية الشهيرة أنطوانيت نجيب بعد مسيرة فنية طويلة وناجحة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 17 أغسطس 2022
وفاة الفنانة السورية الكبيرة أنطوانيت نجيب عن عمر ناهز 92 عاماً

توفيت صباح اليوم، الأربعاء، الفنانة السورية الكبيرة أنطوانيت نجيب، عن عمر ناهز 92 عاماً، بعد مسيرة فنية طويلة قدمت خلالها عشرات المسلسلات والمسرحيات والأفلام.

رحيل الفنانة السورية الشهيرة أنطوانيت نجيب بعد مسيرة فنية طويلة وناجحة

وقامت نقابة الفنانين السوريين، فرع دمشق، بنعي الفنانة الراحلة، حيث قالت في منشور عبر صفحتها الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك:  "وداعاً الفنانة القديرة أنطوانيت نجيب."

وأوضحت النقابة أن تشييع جثمان الفنانة الراحلة سيكون الساعة 11 صباحاً، من مشفى المدينة بالتجارة، إلى صالون كنيسة الصليب بالقصاع، على أن يقام قداس وجنازة أنطوانيت نجيب الساعة 12 ظهراً، ثم توارى بعدها الثرى في مقبرة باب شرقي للروم الأرثوذكس.

كما أشارت إلى أنه سيتم قبول التعازي في الفنانة السورية الراحلة، يومي الجمعة والسبت المقبلين، من الساعة 6 حتى 8 مساء، في قاعة كنيسة الصليب بالقصاع.

وبحسب ما ذكرته تقارير فنية، تنحدر الفنانة الراحلة من مدينة درعا في جنوب سوريا، وكانت تعتبر من أكبر الممثلات السوريات سناً، واسمها بالكامل هو: أنطوانيت نجيب البالوغ، وكانت متزوجة من الفنان الراحل يوسف شويري.

وتعتبر الراحلة أنطوانيت نجيب من أبرز الممثلات في تاريخ الفن السوري، حيث بدأت حياتها الفنية في أواخر الستينيات من القرن العشرين، وقدمت خلال مسيرتها الفنية الطويلة، عشرات الأعمال الفنية في التلفزيون والسينما والمسرح.

ومن بين المسلسلات الشهيرة التي التي شاركت فيها أنطوانيت نجيب: حمام القيشاني، أوراق خريفية، وعائلتي وأنا، دنيا، الخوالي، كما اشتهرت لاحقاً بأدوار الأم في الدراما السورية.

وساهمت الفنانة الراحلة أيضاً في نجاح العديد من المسلسلات السورية، والتي وصل صداها إلى كل العالم العربي، ومن ضمنها: مسلسل صح النوم من بطولة الفنان دريد لحام، ومسلسل مرايا من بطولة الفنان ياسر العظمة.

وتميزت أنطوانيت نجيب أيضاً في الأعمال المسرحية، حيث قدمت أدواراً بارزة على خشبة المسرح، في مسرحيات ناجحة، مثل: حط بالخرج، الأشجار تموت واقفة، سراديب الصنايعية.

وقد تعرضت الفنانة السورية أنطوانيت نجيب لعدة وعكات صحية خلال الفترات الماضية، ودخلت على إثرها العناية المركزة، وكانت تعاني من أمراض التقدم بالعمر، وخصوصاً امراض الكلى، حيث كانت تخضع لعمليات غسيل الكلى مرة واحدة أسبوعياً.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة