فنان ورياضي ومقاتل: سمير الإسكندراني صاحب المواهب المتعددة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 14 أغسطس 2020
فنان ورياضي ومقاتل: سمير الإسكندراني صاحب المواهب المتعددة
مقالات ذات صلة
مشاهير عرب دفعوا حياتهم ثمناً لأخطاء طبية فادحة
سعد التمامي: ما لا تعرفه عن أشهر منولوجست سعودي
الصدفة جعلته عالمياً: قصة محمود رضا أشهر مصمم رقصات في الوطن العربي

رحل ذو المواهب المتعددة الفنان سمير الإسكندراني عن عالمنا، مساء يوم 13 أغسطس لعام 2020، عن عمر يناهز الـ 82 عاماً، بعد رحلة عطاء في الوسط الفني ودور وطني بارز لمصر، كما أنه متحدثاُ لبقاً لعدة لغات، بل أنه يغني بهذه اللغات.

مواهب الفنان الراحل سمير الإسكندراني:

عُرف عن الفنان الراحل سمير الإسكندراني أنه استطاع أن ينجح في كل موهبة، فلم يخفق في أحدهم، حتى في الجاسوسية، فهو له بطولات في هذا الشأن طوال عمله جاسوساً لصالح مصر، حيث خضع الإسرائليين بأنه يعمل لصالحهم.

فنان ورياضي ومقاتل: سمير الإسكندراني صاحب المواهب المتعددة

كما أن موهوب في الرسم كان رساماً، فقد درس في الفنون التشكيلية والرسم في التشيك، حيث تخرج في كلية الفنون الجميلة في التشيك، كما حصل على دراسات عليا فيها، بالإضافة إلى أنه درس في هذه الكلية أيضاً.

بل أنه كان رياضياً، حيث كان مغرماً برياضة السباحة ويمارسها بشغف أيضاً، حيث حصل على العديد على بطولات السباحة للمسافات القصيرة.

تشييع جنازة سمير الإسكندراني:

وشيعت جنازة الفنان الراحل سمير الإسكندراني عقب صلاة الجمعة، من مسجد السيدة نفيسة في القاهرة، على أن يدفن بمقابر العائلة بمنطقة المقطم. ووصلت ابنتيه نجوى ونيفين ساحة مسجد السيدة نفيسة؛ لأداء صلاة الجنازة عليه، كما حضر شقيقه الدكتور سامي الإسكندرانى، لحضور تشييع الجنازة.

وفي الألبوم أعلاه، نستعرض أبرز المعلومات عن الفنان الراحل سمير الإسكندراني، الفنان والرياضي والمقاتل ذو المواهب المتعددة، الذي أمتع جمهوره طوال هذه السنوات.