وفاة الفنان المصري سمير صبري

الراحل توفي صباح اليوم الجمعة عن عمر يناهز 85 عاماً

  • تاريخ النشر: الجمعة، 20 مايو 2022
وفاة الفنان المصري سمير صبري

تناقلت وسائل إعلام مصرية خبر وفاة الفنان المصري سمير صبري، عن عمر يناهز 85 عاماً، والذي وافته المنية صباح اليوم الجمعة، داخل أحد الفنادق الكبرى في القاهرة.

وفاة الفنان المصري سمير صبري عن عمر يناهز 85 عاماً

وبحسب ما ذكرته تقارير فنية، فقد كان الفنان الراحل يقيم داخل الفندق بعد خروجه من المستشفى، في ظل تلقيه للعلاج واحتياجه لإجراء عملية جراحية دقيقة بالقلب.

وأعلن الفنان أشرف زكي، نقيب الممثلين المصريين، خبر وفاة الفنان سمير صبري، والذي رحل عن عالمنا بعد صراع مع المرض، حيث تدهورت حالته الصحية في الفترة الأخيرة، مما تسبب في دخوله المستشفى أكثر من مرة، حتى إنه ترددت العديد من الشائعات في الفترة الماضية حول وفاته.

وقال زكي أنهم متوجهون إلى الفندق الذي كان يقيم به الراحل من أجل مرافقة الجثمان، والانتهاء من الأوراق والتصريحات، مشيراً إلى أنه حتى الآن لم يتحدد موعد دفن الجثمان.

وأشارت التقارير إلى أن الراحل سمير صبري عانى من مشاكل خطيرة في القلب في الفترة الأخيرة، وكان يحتاج إلى تغيير أحد الصمامات، إلا أن الجراحة كانت تحتاج إلى ترتيبات طبية خاصة، والتي لم تكن متوفرة بسبب معاناته من مشاكل صحية أخرى.

والفنان الراحل سمير صبري، واسمه الحقيقي هو: محمد سمير جلال صبري، من مواليد 27 ديسمبر عام 1936، في مدينة الإسكندرية.

انفصل والدا سمير صبري وهو يبلغ من العمر 9 سنوات، فانتقل مع والده إلى القاهرة، حيث سكن في عمارة المشاهير، التي كان يعيش فيها العديد من الفنانين، ومن ضمنهم الفنان الراحل عبدالحليم حافظ، والذي كان أول معرفته بالفنانين.

تخرج صبري في كلية الآداب جامعة القاهرة، وبسبب إجادته للغة الإنجليزية، عمل في بداية حياته كمقدم في الإذاعة الإنجليزية، ولكن الفن ظل حلماً يراوده.

قام العندليب بالاستعانة به في أحد مشاهد فيلم حكاية حب، الذي قدمه في عام 1959، ليكون هذا المشهد بمثابة الظهور الأول لسمير صبري في السينما.

وعلى مدار مسيرته الفنية الطويلة، قدم الفنان الراحل سمير صبري مئات الأعمال في السينما والتليفزيون والمسرح وكذلك الإذاعة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة