فيديو: آبل تُحذر حاملي "ماك برو" من تغطية الكاميرا

  • تاريخ النشر: الأحد، 12 يوليو 2020
فيديو: آبل تُحذر حاملي "ماك برو" من تغطية الكاميرا
مقالات ذات صلة
آبل تستعد لإطلاق نسخة جديدة من Macbook Pro: إليكم أبرز مواصفاتها
كمبيوتر آبل يثير ضجة بسبب شكله الشبيه بالمبشرة وسعره المبالغ فيه
اكتشف الحقيقة.. 11 خرافة تكنولوجية لا تصدقها بعد اليوم

حذّرت شركة آبل الأمريكية حاملي أجهزة الحواسيب المحمولة "اللابتوب" الخاصة بها من طراز "ماك برو" من تغطية الكاميرا الخاصة بهذه الأجهزة.

ويأتي ذلك بعدما أصبحت تغطية كاميرا أجهزة "اللابتوب" أمراً منتشراً في ظل إشارة خبراء الأمان الرقمي إلى أن جميع أنظمة التشغيل بلا استثناء بها ثغرات لذا لابد من تغطية كاميرات الحواسيب المحمولة "اللاب توب".

وأشارت شركة آبل الأمريكية ـ عبر بيان رسمي صادر عنها ـ إلى أن استخدام قطع بلاستيكية خاصة لتغطية الكاميرا على الحاسوب المحمول "اللابتوب" قد تتسبب بكسر في الشاشة، في حال تم إغلاق الحاسوب وهي معلقة فيه.

وطالبت شركة آبل مستخدميها بالثقة في منتجاتها ـ التي تعطي المستخدم ضوء أخضر في حال تشغيل الكاميرا ـ مشددة على خطورة اتباع طرق أخرى لإغلاق الكاميرا.

ونوهت آبل لمستخدمي أجهزتها إلى أن الشريط اللاصق الذي يُوضع أحياناً على الكاميرا قد يترك أثراً لايزول من عدسة الكاميرا، مشددة على أن الكاميرات الخاصة بأجهزتها صُممت لتُعلم مستخدميها بأنها تعمل بالإضاءة باللون الأخضر.

وأتمت الشركة الأمريكية بيانها بالإشارة إلى أن المساحة الفارغة بين الشاشة والجهاز هي 0.1 ملليمتر ـ وهو سمك مقارب لسمك ورق الطباعة على سبيل المثال ـ لتمنع من وضع غطاءً على كاميرا "ماك بوك، ماك بوك آير أو "ماك بوك برو".