آبل تحذر من تجفيف الهواتف المبللة بالأرز وتقدم البديل الآمن

ميزة Water Eject: خطوات بسيطة للتخلص من الماء في هواتف الآيفون

  • تاريخ النشر: الإثنين، 26 فبراير 2024
آبل تحذر من تجفيف الهواتف المبللة بالأرز وتقدم البديل الآمن

قامت شركة آبل الأمريكية بتحذير أصحاب الآيفون، من ممارسة خاطئة يقوم بها عدد كبير من مستخدمي الهواتف الذكية بشكل عام، عند تعرض أجهزتهم للبلل.

ميزة Water Eject: خطوات بسيطة للتخلص من الماء في هواتف الآيفون

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فقد أطلقت الشركة الأمريكية تحذيرات حول خطورة تجفيف الهواتف المبللة بالماء، باستخدام الأرز، ولكنها في الوقت نفسه، فقط سلطت الضوء على ميزة مهمة قد تكون الحل الأمثل في مثل هذه الحالات.

وأوضحت التقارير أن الميزة المشار إليها في هواتف آيفون هي Water Eject أو إخراج الماء، وهي خاصية تصدر صوتاً يهتز من خلال مكبرات الصوت في الهاتف، لطرد قطرات الماء.

وأشارت إلى أن شركة آبل تمتلك تصنيف IP68 لمقاومة الماء والغبار لهواتف الآيفون، وهو ما يعني أنه يمكن للهاتف العمل تحت الماء بعمق يصل إلى 1.5 متر، لمدة تصل إلى 30 دقيقة.

ومع ذلك، فقد يتراكم الماء في الزوايا الصغيرة لهاتف الآيفون، حتى بعد غمره في الماء لفترة قصيرة.

ولفتت التقارير إلى أنه من أجل التغلب على هذه المشكلة، يمكن تنزيل تطبيق Shortcuts من متجر التطبيقات وفتحه للوصول إلى المعرض، ومن ثم النقر على الحصول على اختصار، للتأكد من توفر ميزة Water Eject في التطبيق، ثم النقر على زر ابدأ، أو بدء إخراج الماء.

وسيؤدي ذلك إلى تشغيل نغمة تشير إلى إخراج الماء. وبعد مرور 15 ثانية، ستظهر رسالة تفيد بأن العملية اكتملت بنجاح.

ونوهت التقارير إلى أن مساعد آبل الرقمي سيري Siri، يمكنه المساعدة أيضاً في إجراء هذه العملية، موضحة أن المستخدم عليه فقط أن يقول: "Siri، أخرج الماء".

وأضافت أنه يجب الأخذ في عين الاعتبار أيضاً، أن ميزة Water Eject ربما لا تحل جميع المشاكل، إذا كان الهاتف قد تم غمره في الماء لفترة طويلة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة