فيديو: مقر آبل يقترب من الاكتمال

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 05 أبريل 2017
فيديو: مقر آبل يقترب من الاكتمال

في عام 2011 أعلن ستيف جوبز في آخر ظهور عام له عن نية آبل بناء "أفضل مبنى إداري في العالم" على حد قوله، في إشارة إلى مقر آبل الجديد الذي تم البدء في بناءه بالفعل بحلول عام 2014.

قام بتصميم المقر الجديد لآبل والملقب رسمياً بـCampus 2، المعماري البريطاني الشهير اللورد نورمان فوستر، ويبعد بحوالي 1.5 كيلومتر عن المقر الحالي في كبيرتينو، شمال ولاية كاليفورنيا الأمريكية.

وتمتد مساحة المقر الجديد على أكثر من 2.6 مليون قدم مسطح، ويرتفع لأربعة طوابق، مستخدماً أكثر من 6 كيلومترات من الزجاج المقوس. وسيشمل المبنى مساحات شاسعة مخصصة للسير والركض، بالإضافة لمركز رياضي بتكلفة 75 مليون دولار، ومطاعم على مساحة أكثر من 5 آلاف متر مربع، غير صالة المؤتمرات والاحتفالات التي تسع لألف مقعد. بينما يسع المقر نفسه لأكثر من 13000 موظف.

وقد عكف المصور المحترف والمتخصص في تصوير منشآت آبل، ماثيو روبرت على تصوير مراحل تطور المقر الجديد لآبل على مدى شهور إنشاءه، وكنا قد نشرنا مقطع فيديو للمصور يتناول مراحل تطور المبنى في 6 أشهر، واليوم نشاهد ما وصل إليه المبنى حتى شهر إبريل من هذا العام، وقد تم تصوير المقطع باستخدام طائرة Drone كما هو الحال في المقاطع السابقة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة