فيديو: تعرف على مستهدف أرامكو لتصدير النفط قبل 2030

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 26 فبراير 2019
فيديو: تعرف على مستهدف أرامكو لتصدير النفط قبل 2030
مقالات ذات صلة
كورونا ينقذ شركة Peloton من الإفلاس.. كيف حدث هذا؟
أوبك: تعافي بطيء لقطاع النفط في 2021
لماذا ستُغيّر السودان عملتها الرسمية؟

كشف أمين الناصر، الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو السعودية، اليوم الثلاثاء، عن مستهدف السعودية بتصدير ثلاثة مليارات قدم مكعبة يوميًا من الغاز قبل 2030، سواء من الموارد التقليدية أو الغير تقليدية. 

وقال الناصر للصحفيين في لندن إن خيارات تصدير الغاز بالمستقبل، سوف تشمل خطوط الأنابيب والغاز الطبيعي المسال، مؤكدًا أن أرامكو ستطور بمفردها أصول الغاز بالبلاد. 

وتابع رئيس أرامكو أن صناعة النفط بشكل عام تواجه ما أسماه "أزمة فهم"، مؤكدًا ان وجهات نظر المراقبين ترى أن نهاية النفط تقترب في الوقت الذي يتنامى فيه استخدام السيارات الكهربائية، مؤكدًا أن هذا الحديث غير منطقى. 

وأكد الناصر، أنه من المتوقع أن يزيد الطلب على النفط بشكل كبير في القريب العاجل، مدفوعًا بشكل أساسي بقطاع النقل، قائلًا: "صناعتنا تواجه أزمة فهم مع عدد من الأطراف ذات الصلة.. مزايانا التقليدية متمثلة في معروض وفير يُعتمد عليه وبسعر في المتناول غير كافية لتلبية توقعات المجتمع اليوم."

وأبلغ رئيس الشركة الوطنية لأكبر مصدر نفط خام في العالم، الصحفيين بان بلاده سوف تواصل المحافظة على طاقة إنتاجية فائضة لتحقيق الاستقرار بسوق النفط عند الضرورة، موضحًا أن هناك خطط لتكون المملكة رائدة عالميًا في قطاع الغاز وتستهدف تصديره مسالًا أو بخطوط الأنابيب في المستقبل.