فيديو: لحظة العثور على مقيم سوداني تاه وسط جبال السعودية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 15 أغسطس 2022
فيديو: لحظة العثور على مقيم سوداني تاه وسط جبال السعودية
مقالات ذات صلة
شاهد: لحظة وفاة مُقيم أثناء الصلاة في السعودية
صور: منتجع التا الأمريكي للتزلج في الجبال
فيديو: شاهدوا لحظة الاعتداء على المطرب الأردني سعد أبو تايه وهو يغني

تمكن فريق وسم السعودي للبحث والإنقاذ، من العثور على مقيم سوداني، والذي تاه بين الجبال في مدينة الخاصرة التابعة لمحافظة الرياض، لينجحوا في إنقاذه بعد كان على وشك الموت.

فريق إنقاذ سعودي ينجح في العثور على مقيم سوداني تاه وسط الجبال

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية نقلاً عن أحد أعضاء فريق وسم، فقد كان المقيم السوداني مع أحد أصدقائه في الموقع تحت أحد الأشجار، ولكن عندما غادر الصديق، لم يتمكن من العودة إلى الموقع، وتاه في طريق العودة.

وقام فريق وسم للبحث والإنقاذ، بنشر مقطع فيديو على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، والذي وثق منه خلاله لحظات العثور على المقيم التائه.

وأظهر المقطع المصور اللحظات الأولى للعثور على الرجل المفقود تحت أحد الأشجار، وقد بدا عليه التعب والإرهاق الشديد من شدة الحر والعطش، فيما قام أحد أعضاء فريق وسم بسكب الماء على رأسه وصدره، حتى يستعيد وعيه ويلتقط أنفاسه.

وقال أحد أعضاء فريق وسم السعودي، إنه تم العثور على الشخص التائه بعد عمليات بحث استمرت لأكثر من 24 ساعة، داعياً لكل من ساهم في عمليات البحث والإنقاذ، بالأجر والثواب.

وكان رواد السوشيال ميديا قد تفاعلوا بشكل كثيف مع هاشتاغ يحمل اسم #مفقود_الخاصرة، وذلك بعد انتشار خبر تغيب عامل أجنبي يحمل الجنسية السودانية، في جبل العلم في مدينة الخاصرة.

وسريعاً، تحرك فريق وسم للبحث والإنقاذ، معلناً جاهزية أعضائه من أجل البحث عن الشخص المفقود، ليتمكنوا في النهاية من تحقيق هذا بالفعل، وإعادة المقيم السوداني سالماً، وسط دعوات نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي لهم.

جدير بالذكر أن فريق وسم التطوعي، هو فريق مكون من عدة أفراد، يقومون بالبحث عن الأشخاص المفقودين في المدن والصحراء، وإخراج العالقين في الرمال، بالإضافة إلى تقديم العديد من الخدمات التطوعية.