سعودية مقيمة في تركيا تحكي تفاصيل نجاتها من الزلزال

مواطنة سعودية في تركيا تتحدث عن تفاصيل نجاتها من الزلزال المدمر

  • تاريخ النشر: الجمعة، 10 فبراير 2023
سعودية مقيمة في تركيا تحكي تفاصيل نجاتها من الزلزال

تحدث مواطنة سعودية مقيمة في تركيا، عن تفاصيل نجاتها من الزلزال المدمر الذي وقع فجر يوم الاثنين الماضي، وبلغت قوته 7.8  درجة بمقياس ريختر، وخلف وراءه آلاف القتلى والمصابين.

سعودية مقيمة في تركيا تتحدث عن تفاصيل نجاتها من الزلزال

وقالت المواطنة السعودية في تصريحات لها لقناة الإخبارية، إنها كانت موجودة داخل شقتها التي تقع في مدينة غازي عنتاب، وذلك عند وقوع الزلزال، واصفة هذه اللحظات بأنها مرعبة ومخيفة.

وتابعت قائلة إنها سارعت بالهرب هي وأسرتها وجيرانها إلى الشارع، وذلك فور شعورهم بالزلزال، وظلت جالسة مرتقبة داخل سيارتها، بعد انتشار أخبار تفيد عن هزات ارتدادية محتملة ستضرب تركيا.

وأضافت المواطنة السعودية قائلة إنها جلست هي وأسرتها داخل مسجد، ثم عادوا بعدها إلى السيارة، وقضوا الليلة بداخلها، مردفة إنه في اليوم التالي، ذهبت إلى منزل شقيقة زوجها، نظراً لأنه يقع في الطابق الأرضي.

وأشارت إلى أنها لم تفضل العودة إلى شقتها التي تقع في الطابق الرابع، نظراً لصعوبة النزول منها إلى الشارع للهرب، وذلك في حال تعرض المنطقة لزلزال آخر.

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فقد تجاوزت حصيلة زلزال تركيا وسوريا أكثر من 18 ألف قتيل، وذلك وفقاً للأرقام الرسمية المعلنة، في الوقت الذي تستمر فيه عمليات البحث والإنقاذ للعثور على ناجين.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة