الأمير محمد بن سلمان يطلق شركة داون تاون السعودية

تعرفوا على أهم أهداف شركة داون تاون السعودية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 04 أكتوبر 2022
الأمير محمد بن سلمان يطلق شركة داون تاون السعودية

أعلن الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة، عن إطلاق شركة داون تاون السعودية، والتي تهدف إلى إنشاء وتطوير مراكز حضرية ووجهات متعددة ومتنوعة في أنحاء المملكة.

تعرفوا على أهم أهداف شركة داون تاون السعودية

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن شركة داون تاون السعودية ستساهم في تطوير البنية التحتية للمدن، وتعزيز الشراكات الاستراتيجية مع القطاع الخاص والمستثمرين، وذلك من خلال تقديم العديد من الفرص الاستثمارية الجديدة في قطاعات الأعمال والتسوق والسياحة والترفيه والإسكان.

وستقوم الشركة الجديدة بإطلاق مشاريعها في 12 مدينة سعودية، وهي: المدينة المنورة، الخبر، الأحساء، بريدة، نجران، جيزان، حائل، الباحة، عرعر، الطائف، دومة الجندل، تبوك.

وستعمل الشركة أيضاً على تطوير أكثر من 10 ملايين متر مربع لمشاريعها، التي تم تصميمها وفق الطابع الحديث والمستمد من روح مناطق المملكة وثقافتها، ونسيجها العمراني المحلي، مع مراعاة تطبيق أحدث المعايير المعتمدة.

وأشارت التقارير إلى أن صندوق الاستثمارات العامة يستهدف من خلال مشاريع داون تاون السعودية، إلى المساهمة في تعزيز الحركة التجارية والاستثمارية في المدن المختلفة حول المملكة، مما يزيد من جاذبيتها، ويعزز الأثر الإيجابي على الاقتصاد المحلي لها.

ومن ضمن الأهداف الرئيسية أيضاً: استحداث فرص العمل لأبناء المناطق، وتوفير فرص جديدة لشركات القطاع الخاص، بالإضافة إلى إتاحة الاستفادة من نقل الخبرات والمعرفة في عدة مجالات، حيث ستوفر مشاريع الشركة بيئة عمل متميزة، تتناسب مع متطلبات الشركات ورواد الأعمال، لتساهم في توسعة نطاق أعمالهم إلى مدن ومناطق أخرى في المملكة العربية السعودية.

ولفتت التقارير إلى أن إطلاق شركة داون تاون السعودية، يأتي امتداداً وتأكيداً على جهود ولي العهد السعودي لتطوير مناطق المملكة، بما ينسجم مع ما تتمتع به كل منطقة من ميز نسبية وتنافسية، إضافة إلى إيمان الأمير محمد بن سلمان بالدور الفعال الذي تقوم به اقتصاديات المدن في دعم وتعزيز الاقتصاد الوطني.

كما أن استراتيجية شركة داون تاون السعودية، تتماشى مع جهود صندوق الاستثمارات العامة، في تطوير وتمكين القطاعات الواعدة في المملكة، والمساهمة في تحقيق مستهدفات الصندوق من أجل تنويع الاقتصاد السعودي، وزيادة نمو الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي، بما يتماشى مع مستهدفات رؤية المملكة 2030.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة