أكاديمية آبل تخرج أولى دفعاتها في السعودية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 09 أغسطس 2022
أكاديمية آبل تخرج أولى دفعاتها في السعودية

تخرجت يوم الأحد، الدفعة الأولى من خريجات أكاديمية آبل للمطورين في العاصمة السعودية الرياض، البالغ عددهن 103 خريجة، وذلك بعد أن أتممن البرنامج التدريبي كاملاً.

أكاديمية آبل للمطورين في الرياض تحتفل بخريجاتها

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن أكاديمية آبل في الرياض، تعتبر الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتعد امتداداً لأكاديميات مطوري آبل حول العالم، وتحظى بإشراف مباشر من شركة آبل الأمريكية الرائدة في المجال التقني، والتي قامت بإطلاق تلك الأكاديميات من أجل استقطاب المبدعين من جميع أنحاء العالم.

وتعتبر هذه الأكاديمية إحدى المنصات الرئيسية التي أطلقتها المملكة العربية السعودية، بهدف تطوير الكوادر الشابة في المجالات التقنية، وتهيئتهم وربطهم مع عمالقة التكنولوجيا حول العالم.

وتهدف أكاديمية آبل للمطورين إلى تهيئة وتجهيز المصممين والمطورين ورواد الأعمال الملهمين، وتزويدهم بالمهارات والإمكانيات والتدريب المطلوب، لإيجاد وخلق الوظائف.

وأشارت التقارير إلى أن هذه الأكاديمية جاءت إلى المملكة، بعد زيارة ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، إلى سيليكون فالي في عام 2018، حيث التقى هناك بالرئيس التنفيذي لشركة آبل الأمريكية، تيم كوك، ليثمر هذا اللقاء بتعاقد آبل مع السعودية من أجل إنشاء الأكاديمية، بهدف إثراء التعليم وتطوير التطبيقات، بالإضافة إلى زيادة الفكر والمحتوى الإبداعي.

وفي الأكاديمية، يتعلم الطلاب أساسيات الترميز والكفاءات الرئيسية والتصميم والتسويق، التي تضمن حصول المتخرجين على المهارات اللازمة للمساهمة في مجتمعاتهم المحلية.

ومن خلال أكاديمية آبل للمطورين في الرياض، تهدف المملكة إلى توفير مساحة للمبرمجات، بهدف تمكين المرأة من العمل في المجال التقني، الذي تشغل فيه النساء فيه يصل نسبته إلى 30.5%، حيث تسعى الأكاديمية إلى زيادة هذه النسبة، من خلال تخريج 600 امرأة سنوياً، في المجال التقني، من مطورات ومصممات ومبرمجات ورائدات أعمال.

واستطاعت خريجات أكاديمية آبل في الرياض، برمجة 88 تطبيقاً في مختلف المجالات، خلال فترة الدراسة، حيث سيتم طرح هذه التطبيقات تباعاً على مدار الأشهر القادمة، لتكون مصدر دخل ومعرفة لهن، ولتكون أيضاً لبنة لبناء مستقبل المنطقة الرقمي، وتحقيق هدف المملكة العربية السعودية بأن تكون مركز التكنولوجيا في منطقة الشرق الأوسط.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة