فيديو لمصرية تتنكر في زي وهوية رجل لـ43 عاماً..تعرف على السبب

  • تاريخ النشر: الإثنين، 22 ديسمبر 2014 آخر تحديث: الثلاثاء، 24 مارس 2015
فيديو لمصرية تتنكر في زي وهوية رجل لـ43 عاماً..تعرف على السبب

نقلت وسائل الإعلام المصرية قصة امرأة صعيدية، صيصة أبو دوح، 64 عاماً الآن،  من قرية لوانت،  اضطرت للتنكر في زي رجل لكي تتمكن من العيش بكرامة في المدينة الصعيدية في جنوب مصر، أسوان.

توفي زوج صيصة بعد أشهر قليلة من زواجهما، وتركها حاملاً بإبنتها الوحيدة بلا أي ضمان اجتماعي أو عائد مادي تعيش على أساسه. لم تجد صيصة من يساعدها من عائلتها أو عائلة زوجها، فاضطرت للتنكر في زي رجل لتضمن حياة كريمة لها ولرضيعتها الصغيرة في ذلك الوقت قبل 43 عاماً، ولتخوفها من عدم موافقة البعض على "العمل مع امرأة".

قررت صيصة توديع حياتها كأنثى، فارتدت ملابس رجالية لمدة تزيد عن 40 عاماً، لتعمل بعدة أعمال شاقة لا تناسب طبيعتها الجسمانية.

وتقول صيصة: "الحمد لله الرحلة شاقة لكن ربنا وفقني وربيت ابنتي وزوّجتها... والعمل الحلال ليس عيباً". وعن التنكر في ملابس الرجال قالت: "لجأت للتنكر حفاظاً على نفسي من كلام الناس ومطامع الرجال وطوال 42 عامًا لم أرتدِ ملابس النساء في الأماكن العامة سوى مرتين". وأضافت: "بعد وفاة زوجي الكل تخلى عني بما في ذلك أشقائي ولم يكن أمامي سوى العمل في مهنة شريفة لتربية ابنتي". وأوضحت صيصة أنها لم ترتدي ملابس نسائية قط منذ أن بدأت في ارتداء ملابس رجالية إلا مرة واحدة فقط، وهي عندما سافرت لأداء مناسك العمرة.


اقرأ أيضاً: فيديو مذيعة النشرة الأمريكية تنسحب على الهواء لدخولها في نوبة ضحك 

فيديو لأم تلقي بنفسها أمام سيارة لتنقذ طفلها يحصد آلاف المشاهدات

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة