من هي هداية ملاك الحاصلة على أول ميدالية لمصر في أولمبياد طوكيو؟

  • تاريخ النشر: الإثنين، 26 يوليو 2021 آخر تحديث: الثلاثاء، 18 يناير 2022
من هي هداية ملاك الحاصلة على أول ميدالية لمصر في أولمبياد طوكيو؟

هداية ملاك تحقق أول فوز لمصر في أولمبياد طوكيو 2020، حيث حصلت على الميدالية البرونزية في منافسات التايكوندو.. تعرفوا على التفاصيل في هذا الموضوع، ومعلومات عن البطلة الأولمبية المصرية.

هداية ملاك تمنح مصر ميدالية أولمبية في طوكيو 2020

خاضت لاعبة التايكوندو المصرية هداية ملاك مباراتها الأخيرة مع الأمريكية بيج ماكفرسون، حيث استطاعت الفوز عليها بنتيجة 17- 6، في منافسات 67 كجم سيدات.

كانت هداية قد تأهلت لهذه المبارة منذ أيام، وذلك بعدما تغلبت على منافستها ماليا ميل بطلة تونجا في دور الترضية.

معلومات عن البطلة الأولمبية هداية ملاك

بدأت هداية ملاك ممارسة التايكوندو وهي في عمر 7 سنوات. وكانت بداية ممارستها لهذه اللعبة في نادي الصيد. والسر وراء اختيارها هذه اللعبة هو أن شقيقها كان يلعبها، وأرادت أن تجرب هذه اللعبة.

انضمت هداية لمنتخب الناشئين ثم منتخب الكبار، وحصدت أول مركز في بطولة الجيزة، ثم تأهلت إلى بطولة الجمهورية. واستطاعت أن تفوز بأول بطولة جمهورية وهي في عمر الـ 14 عام.

حصدت هداية ملاك الكثير من الميداليات، وشاركت في عدد من البطولات في مختلف دول العالم. لكن البطولة الأقرب لقلبها هي عندما شاركت في أولمبياد ريو دي جانيرو عام 2016 ميلادياً، وكانت أول لاعبة عربية وإفريقية تتأهل لهذه البطولة.

من المواقف الصعبة التي مرت في حياة هداية الرياضية هي الإصابات، ففي بعض الأوقات كانت الاصابات تمنعها من لعب المباراة، أو كانت تستكمل المبارة دون ارتياح.

أصيبت هداية ملاك بفيروس كورونا المستجد، وكان وضعها الصحي سىء خلال الأسبوع الأول من إصابتها، ولكن تحسنت تدريجياً بعد مدة عزل 3 أسابيع.

وخلال فترة الكورونا، وفرت الشركة الراعية لهداية عدد من الأدوات التي تحتاجها للتدريب، وذلك حتى لا يتأثر مستواها الرياضي بعد أن توقفت تدريبات المنتخب.

الزواج لم يؤثر على مستوى هداية ملاك الرياضي، حيث أكدت أن زوجها رجل رياضي، ومثل مصر دولياً لأكثر من مرة، فهناك تفاهم بينهم وتقدير لظروف التدريبات والمعسكرات والسفر للبطولات.

دورة الألعاب الأولمبية طوكيو ألفين وعشرين

وللمرة الأولى في تاريخ الدورات الأولمبية، افتتحت دورة الألعاب الأولمبية طوكيو ألفين وعشرين من دون حضور جماهيري؛ حيث يتم نقله تليفزيونياً وعلى الإنترنت.

يشار إلى أن دورة الألعاب الأولمبية تم تأجيلها لتقام في صيف ألفين وواحد وعشرين، وذلك بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة