فيديو يرصد لحظة وقوع زلزال قوي في اليونان

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 28 سبتمبر 2021
فيديو يرصد لحظة وقوع زلزال قوي في اليونان
مقالات ذات صلة
فيديو: رد فعل مذيعان على الهواء لحظة وقوع زلزال
فيديو لحظة وقوع زلزال نيبال تجبر ضيفة على الفرار رعباً أثناء مقابلة تلفزيونية
بالفيديو: رد فعل مذيعي التليفزيون الجزائري لحظة وقوع زلزال على الهواء

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو سجلته كاميرات المراقبة في اليونان، والتي رصدت أولى لحظات وقوع زلزال قوي قام بضرب جزيرة كريت، أمس الاثنين.

كاميرات المراقبة ترصد اللحظات الأولى لوقوع زلزال قوي في اليونان

وأظهر مقطع الفيديو المتداول أحد شوارع الجزيرة اليونانية، والذي بدأ في الارتجاج نتيجة حدوث الزلزال، الذي استمر لعدة ثوان، قبل أن يتوقف، وتهدأ الأمور، في الوقت الذي بدأ فيه بعض الناس في النزول إلى الشارع من منازلهم، خوفاً من وقوع أي أضرار لها نتيجة الزلزال.

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن الزلزال، الذي بلغت قوته 5.8 درجة، قد أسفر عن مقتل شخص واحد، وإصابة 8 آخرين، إلى جانب عدة خسائر في المباني، من ضمنها انهيار قبة إحدى الكنائس.

وأشارت التقارير إلى أن مدينة هيراكليون، عاصمة جزيرة كريت، قد تعرض بدورها إلى أضرار جسيمة جراء الزلزال.

كما أفاد مركز رصد الزلازل لأوروبا والبحر الأبيض المتوسط، في بيان رسمي صادر عنه، أنه تم تسجيل زلزالاً آخر، اليوم الثلاثاء، في جزيرة كريت اليونانية، حيث بلغت قدوته 5.2 درجة.

وقال البيان أن مركز الزلزال الجديد وقع على بعد 18 كيلومتراً جنوب شرق مدينة هيراكليون، وكانت بؤرته على عمق 2 كيلومتراً، فيما لم ترد أية معلومات عن وقوع إصابات أو خسائر مادية.

ونقلت تقارير محلية تصريحات منسوبة إلى إفثيميس ليكاس، عالم الزلازل ورئيس منظمة الوقاية من الزلازل، قال فيها أنهم لم يكونوا يتوقعون هذا الزلزال، مردفاً أن تم تسجيل هزات ارتدادية بقوة 4.5 درجة.

ونوهت إلى أن وزير الحماية المدنية اليوناني، خريستوس ستيليانيدس، قام بزيارة جزيرة كريت برفقة فرق من أجهزة مواجهة الكوارث الطبيعية، من أجل تفقد الأوضاع.

جدير بالذكر أن اليونان تقع على عدة فوالق جيولوجية، وهذا ما يجعلها تشهد هزات أرضية بين الحين والآخر، حيث لفتت التقارير إلى أن آخر زلزال قوي تسبب في وقوع ضحايا، وقع يوم 3 مارس الماضي في مدينة إيلاسونا في وسط اليونان، وقد أسفر عن سقوط قتيل و10 جرحى، بالإضافة إلى العديد من الأضرار الجسيمة.

كما شهدت اليونان زلزالاً مدمراً يوم 30 أكتوبر الماضي، والذي وقع في بحر إيجه، بين جزيرتي ساموس اليونانية ومدينة إزمير التركية، وبلغت قوته 7 درجات، حيث أسفر عن مصرع شخصين في اليونان، و114 شخصاً في تركيا.