لقطات مروعة بعد زلزال هايتي المدمر

  • تاريخ النشر: الأحد، 15 أغسطس 2021
لقطات مروعة بعد زلزال هايتي المدمر

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو تظهر الدمار الذي أحدثه زلزال عنيف تجاوزت قوته 7 درجات، ضرب دولة هايتي، أمس السبت، وترك آثاراً مدمرة في مختلف أنحاء البلاد.

خسائر فادحة تسبب فيها زلزال هايتي

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فقد أعلنت إدارة الدفاع المدني في هايتي عن ارتفاع عدد ضحايا الزلزال الذي ضرب البلاد إلى 227 قتيلاً، ومئات المفقودين والجرحى.

وقال الدفاع المدني في بيان رسمي صادر عنه، أن الإجراءات الأولية التي قام بها رجال الإنقاذ المحترفون والسكان، ساعدت على انتشال العديد من الأشخاص من تحت الأنقاض، في الوقت الذي تواصل فيه المستشفيات في كافة أنحاء البلاد في استقبال الجرحى.

كما نقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى رئيس وزراء هايتي، أرييل هنري، أعرب فيها عن تعازيه لعائلات ضحايا الزلزال العنيف، الذي خلف خسائر بشرية وأضرارا مادية في عدد من مناطق البلاد

وأشار هنري إلى وقوع أضرار فادحة جراء الزلزال في كل من: أقاليم الجنوب وغراند آنس ونيبيس، مؤكداً أنه أصدر توجيهاته للفريق الحكومي باتخاذ كافة الإجراءات المطلوبة بشكل عاجل.

كما لفت رئيس وزراء هايتي إلى أنه سيتوجه بنفسه إلى المناطق المتضررة من الزلزال المدمر، داعياً المواطنين والسكان إلى التضامن والوحدة في مواجهة الوضع المأساوي الذي تمر به هايتي.

زلزال هايتي المدمر

وكانت دولة هايتي، الواقعة في البحر الكاريبي، قد تعرضت، صباح أمس السبت، إلى زلزال مدر بلغت قوته 7.2 درجة، والذي تسبب في سقوط مئات الضحايا، بالإضافة إلى مئات الجرحى والمفقودين، إلى جانب أضرار جسيمة في العديد من المناطق.

ووفقا للمركز الأمريكي لرصد الزلازل، فقد وقع الزلزال في الساعة 12:30 بتوقيت غرينتش، على بعد 12 كيلومتراً من مدينة سان لوي دو سود، التي تبعد بدورها 160 كيلومتراً عن العاصمة بور أو برنس.

وتسبب زلزال هايتي المدمر في انهيار العديد من المباني والمنازل في مختلف أنحاء البلاد، حيث علق مئات الأشخاص تحت أنقاضها، فيما تواص قوات الدفاع المدني والسكان المحليين في انتشال الجرحى والمصابين تحت الأنقاض.

كما أصدرت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية الحكومية إنذاراً أحمر، حذرت فيه من أن هناك مخاوف من سقوط أكثر من 1000 قتيل جراء الزلزال الذي وقع في هايتي.

جدير بالذكر أن دولة هايتي تعرضت لزلزال مدمر في عام 2010، والذي أدى إلى موت أكثر من 300 ألف شخص.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة