شركة فيسبوك تُغيّر اسم عملتها "ليبرا Libra" لهذا السبب

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 01 ديسمبر 2020 آخر تحديث: الأربعاء، 02 ديسمبر 2020
شركة فيسبوك تُغيّر اسم عملتها "ليبرا Libra" لهذا السبب
مقالات ذات صلة
رجال أعمال نالوا لقب ملياردير دون أن يحصلوا على شهادة جامعية
شركة تينسنت Tencent تتخطى فيسبوك Facebook في القيمة السوقية
بالفيديو: طرح عملة فيسبوك الجديدة "ليبرا" قريبًا

أعلنت شركة فيسبوك، تغيير اسم عملتها المشفرة التي كانت تحمل اسم ليبرا Libra ليكون اسمها الجديد ديم Diem، والذي يُعني كلمة يوم Day في اللغة اللاتينية.

فيسبوك تُغيّر اسم عملتها ليبرا Libra

وأشارت تقارير صحفية متخصصة في مجال التكنولوجيا، إلى أن تغيير شركة فيسبوك من مسمى عملتها لتُصبح ديم Diem بدلاً من ليبرا Libra؛ يأتي ضمن مساعيها المستمرة لكسب موافقة المنظمين، وذلك من خلال التأكيد على استقلالية المشروع.

وبصفته قال رئيس جمعية ديم Diem Association – المسؤولة عن العملة الرقمية – ستيوارت ليفي، إن تغيير الاسم الذي أُعلن عنه اليوم الثلاثاء هو جزء من السعي لتأكيد البنية السهلة، والمجددة للعملة :"فلقد كان الاسم الأصلي مرتبطًا بالوضع الأولي للمشروع الذي لم يحظ بالقبول المطلوب من المنظمين، ولقد غيّرنا هذا العرض المقترح بصورة كبيرة لذا أصبح الهدف الآن أن تُطلق مبدئيًا بوصفها عملية رقمية مدعومة بدولار واحد".

وعلى الرغم من رفض المسؤول عن العملة الرقمية ديم Diem، الكشف عن موعد إطلاقها، إلا أن تقارير صحفية عالمية على رأسها ما أوردته صحيفة فايننشال تايميز، أوضحوا أن مطلع شهر يناير المُقبل سيكون موعد الإطلاق.

عملة ليبرا Libra الرقمية

وكانت شركة فيسبوك قد كشفت خلال العام الماضي 2019 عن خطتها لإطلاق عملة رقمية جديدة، والتي أطلقت عليها اسم ليبرا Libra، لدفع المزيد من التجارة الإلكترونية على خدماتها، وتعزز الإعلانات عبر منصاتها المختلفة.

وبحسب ما أعلنه مارك زوكربرج، مؤسس فيسبوك، فإن العملة الرقمية الجديدة تقف ورائها منظمة غير هادفة للربح تحمل نفس الاسم، ليبرا، شارك في تأسيسها العديد من الشركات العالمية الشهيرة مثل فودافون باي بال وماستر كارد وأوبر وغيرها.

وقال زوكربرج أن هناك ميزة مهمة في الدفع عبر الهاتف الذكي، وهي عدم الحاجة إلى حمل الأموال النقدية، أو دفع رسوم إضافية مقابل التحويلات، مما يعزز من أهمية استخدام العملة الرقمية الجديدة المدعومة بتقنية بلوك تشين.

وأشار مؤسس فيسبوك إلى أن الهدف من إطلاق ليبرا Libra هو التسهيل على الجميع بإرسال واستلام الأموال، مثلما تفعل تطبيقات الشركة بالنسبة لمشاركة الرسائل والصور.

ولا تزال شركة فيسبوك – التي غيرت اسم وحدة المدفوعات الخاصة بها كاليبرا Calibra إلى نوفي فايننشال Novi Financial – واحدة من الأعضاء السبعة والعشرين لجمعية Diem Association، التي كانت سابقًا تُسمى Libra Association.