لعبة FIFA تغير اسمها بعد الانفصال عن الاتحاد الدولي لكرة القدم

انتهاء الشراكة بين EA Sports وفيفا، وتغيير اسم لعبة الكرة القدم الأشهر في العالم لتصبح EA Sports FC.

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 11 مايو 2022
لعبة FIFA تغير اسمها بعد الانفصال عن الاتحاد الدولي لكرة القدم

أعلنت شركة EA Sports للألعاب الإلكترونية بشكل رسمي، عن انتهاء شراكتها مع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، ليتغير رسمياً اسم لعبتها الشهيرة لكرة القدم FIFA، وذلك بعد أكثر من عقدين من انطلاقها.

انتهاء الشراكة بين EA Sports وفيفا وتغيير اسم لعبة الكرة القدم الأشهر في العالم

وبحسب ما ذكرته تقارير إخبارية، فإن الخلافات الماضية هي سبب انتهاء الشراكة بين الاتحاد الدولي لكرة القدم وشركة EA Sports، موضحة أن الفيفا، التي تحصل سنوياً على 150 مليون دولار من هذه الشراكة، كانت ترغب في زيادة المبلغ الذي تحصل عليه من شركة الألعاب الإلكترونية، التي كانت تعتبر أكبر شريك تجاري له.

فبعد إطلاق النسخة الأول من لعبة الكرة القدم الأشهر في العالم في عام 1993، حانت أخيراً لحظة النهاية للعبة FIFA باسمها القديم.

وقالت شركة EA Sports في بيان لها عبر موقعها الرسمي، إنه بداية من شهر يوليو 2023، سيتغير اسم لعبة كرة القدم الخاصة بها من FIFA ليصبح بدلاً منها EA Sports FC.

ولفتت إلى أن النسخة القادمة من لعبتها، التي سيتم طرحها بين شهري سبتمبر وأكتوبر من العام الجاري، ستكون الأخيرة التي تحمل اسم FIFA، وستحمل اسم FIFA 23، أسوة بالنسخة الجديدة التي تطرحها كل عام.

وأكدت شركة الألعاب الإلكترونية الشهيرة على استمراها في تطوير أطوار اللعب المختلفة في النسخ المقبلة من لعبة كرة القدم بعد تغيير الاسم، وستكون من بينها أطوار شهيرة، مثل: ألتيميت تيم، كاريير، فولتا، برو كلوب.

وأشارت إلى أن اللعبة نفسها لن تتغير كثيراً بعد تغير اسمها إلى EA Sports FC، حيث ستظل معظم الأندية العالمية ونجوم الكرة المشاهير، موجودين وقابلين للعب، وذلك بفضل الصفقات المنفصلة مع أنديتهم، والبطولات المحلية التي يلعبون بها.

وبينما لن يتمكن عشاق اللعبة من لعب بطولات مثل كأس العالم، وغيره من البطولات التي يقوم بتنظيمها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، إلا أن شركة EA Sports أكدت في بيانها استمرار الشراكة مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، والاتحاد الأمريكي الجنوبي لكرة القدم "كونيمبول"، وبالتالي استمرار تواجد المسابقات الأوروبية واللاتينية في لعبة كرة القدم.

جدير بالذكر أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" وشركة الألعاب الإلكترونية EA Sports، جمعت بينهما شراكة استمرت لأكثر من عقدين، صدرت خلالها العديد من النسخ للعبة الفيديو الشهيرة FIFA، والتي حققت مبيعات بلغت أكثر من 20 مليار دولار، وذلك على مدار العقدين الماضيين.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة