في قائمة أغنياء العالم: هؤلاء أصبحوا فقراء في 2020

  • تاريخ النشر: : الأربعاء، 15 أبريل 2020 آخر تحديث: : الأربعاء، 15 أبريل 2020
في قائمة أغنياء العالم: هؤلاء أصبحوا فقراء في 2020
مقالات ذات صلة
مغامرة استثمارية تجعل رجل أعمال مليارديراً في ليلة
تعديل تشريعي سعودي يقصر نسبة الوافدين في القطاع الخاص على 25%
بيل غيتس يحتفل بعيد ميلاد صديقه ذي 90 عاماً على طريقته الخاصة

أغنى الناس على وجه الأرض ليسوا محصنين ضد جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، مع تشديد الوباء قبضته على أوروبا وأمريكا، انفجرت أسواق الأسهم العالمية، مما أدى إلى خسائر لعديد من الثروات.

أعلنت مجلة فوربس قائمتها السنوية لأغنى الأشخاص على وجه الأرض، التي تكونت من 2095 مليارديراً، كاشفة عن مفاجأة كبيرة تسبب فيها فيروس كورونا المستجد، حينما جعل 51% من هذه القائمة لعام 2020 أفقر مما كانوا عليه في العام الماضي، بعد حساب القيمة الصافية لهم، حيث تبلغ قيمة المليارديرات في العالم 8 تريليون دولار لعام 2020، بانخفاض 700 مليار دولار عن عام 2019.

جيف بيزوس هو أغنى شخص في العالم للسنة الثالثة على التوالي، على الرغم من منحه 36 مليار دولار من أسهم أمازون لزوجته السابقة ماكنزي بيزوس كجزء من تسوية الطلاق الصيف الماضي. حيث تبلغ قيمة ثروته 113 مليار دولار، مدعوماً بارتفاع بنسبة 15٪ في أسهم أمازون منذ قائمة فوربس لعام 2019. 

كان عملاق التجارة الإلكترونية، هو الفائز في هذه المحنة، حيث استطاعت شركته توظف 100.000 عامل بدوام كامل وجزئي للمساعدة في تلبية الطلب المتزايد من المستهلكين المقيمين في المنزل والتسوق عبر الإنترنت.

كما يحتفظ بيل جيتس بمركزه ضمن أثرياء العالم، يليه قطب السلع الفاخرة برنارد أرنو، الذي دفع وارن بافيت للانتقال إلى المركز الثالث للمرة الأولى. بالإضافة إلى وجود أليس والتون، وريثة ثروة وول مارت، فهي أغنى امرأة على الأرض، في المرتبة رقم 9 عند 54.4 مليار دولار. في الوقت الذي تحمل القائمة 241 امرأة، بما في ذلك 7 نساء يشتركون في ثروة مع الزوج أو الأخ أو الطفل.

وإجمالاً، انسحب 267 شخصاً ممن وضعوا في قائمة العام الماضي مع تعثر الشركات الخاصة بهم. كذلك وجدت مجلة فوربس 178 وافداً جديداً من 20 دولة، من بينهم مثل مؤسس شركة Zoom Video Communications والرئيس التنفيذي لشركة Eric Yuan، حيث تزدهر خدماتهم وسط واقعنا الحالي. 

لذا عزيزي القارئ، يمكنك أن التعرف على أوائل هذه القائمة من خلال الألبوم أعلاه، وأعمارهم وصافي أرباحهم أيضاً، كذلك مجالات أعمالهم.