في 3 خطوات: كيف تختار عطر الشتاء المناسب لك؟

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 24 نوفمبر 2020 آخر تحديث: الأحد، 06 ديسمبر 2020
في 3 خطوات: كيف تختار عطر الشتاء المناسب لك؟
مقالات ذات صلة
لخزانة أزياء مثالية: 6 طرق لجعل ملابسك تدوم لفترة أطول
4 أساسيات: دليل ارتداء الشورت للرجل العصري
مع ارتداء الكمامة: كيف تتخلص من البخار المزعج على نظارتك؟

عطر الشتاء لا يقل أهمية عن العطر الصيفي في خزانة الرجل، فهو بمثابة عطر العام بالكامل، لكن كيفية الاختيار المناسب هو من يجعل عطرك مميزاً عن الجميع. فمن الجيد أن تختار رائحة أثقل قليلاً في الشتاء، والروائح الحارة والروائح الخشبية والذواقة كلها خيارات جيدة لفصل الشتاء، إليك في 3 خطوات كيفية اختيار العطر الشتوي.

اختيار عطر رجالي

1. أساسيات عطور الشتاء:

الصيف هو وقت الروائح الخفيفة سريعة الزوال، بينما في الشتاء، يمكنك الذهاب للروائح الثقيلة. تتلاشى الروائح بشكل أسرع في الأشهر الباردة؛ لأن بشرتك جافة جداً، لذا فإن اختيار رائحة أثقل سيساعدها على البقاء معك لفترة أطول.

تعتبر المكونات الأساسية للعطر أكثر أهمية في أشهر الشتاء. تتكون العطور من الروائح العليا والمكونات الوسطى والقاعدة. المكونات الأساسية "القاعدة والوسطى" هي أثقل جزء في العطر، بينما تتلاشى المكونات العليا بسرعة. الباتشولي والفانيليا وخشب الصندل من المكونات الأساسية الشائعة التي ستجدها بشكل أكثر انتظاماً في عطور الشتاء.

لمعرفة المكونات الأساسية للكولونيا، يمكنك التحدث إلى الأشخاص الموجودين في محل العطور، الذين سيسعدون بمساعدتك، كما  يمكنك أيضاً البحث عن العطور عبر الإنترنت لمعرفة المزيد.

اختر ماء عطر أو عطراً بدلاً من الكولونيا. في أشهر الشتاء، قد تحتاج إلى الانتقال إلى رائحة أكثر كثافة قليلاً. حيث إن ماء الكولونيا هو فقط حوالي 5٪ رائحته، بينما ماء العطر حوالي 15 إلى 18٪ كما يمكن أن تصل نسبة الرائحة إلى 30%. المفتاح هو أنك تريد شيئاً أقوى في الشتاء، حيث أن معظم الروائح لن يكون لها نفس القدر من القوة كما كانت في الصيف.

2.فئة الرائحة:

الشتاء دائماً يقترن بالنكهات الحلوة، لذا عندما تختار عطراً ما، فإن اختيار العطر الذي يذكرك بالحلويات المفضلة لديك في فصل الشتاء هو طريقة مؤكدة لاختيار شيء مناسب. 

كما يتميز الشتاء على النقيض الآخر بالروائح الحارة، لذا عليك أن تضع في اعتبارك الرائحة الحارة، التي تندرج تحت فئة "الدافئة،  فكر في توابل الشتاء المفضلة لديك، مثل القرفة وجوزة الطيب والهيل. تُعرف هذه الروائح أيضاً باسم الشرقيين، وعادة ما يكون لها رائحة غنية وغريبة.

ولجعل الرائحة شتوية أكثر، اختر زهرة برائحة أعمق وأكثر كثافة، تحتوي على قاعدة من الياسمين أو مسك الروم، على سبيل المثال.

3. تجربة العطور:

جرب اختبار العطر، في بعض الأحيان، قد تكون زيارة محل العطور مربكة؛ لمساعدتك في تضييق نطاق ما قد يعجبك، حاول إجراء اختبار العثور على العطور عبر الإنترنت. بهذه الطريقة، سيكون لديك مكان لتبدأ به عندما تصل إلى المتجر. كما يمكنك أيضاً اختبار العينات التي تأتي في المجلات أو سؤال الأشخاص الذين تعرفهم ما هي رائحتهم إذا كنت ترغب في ذلك.

عندما تذهب إلى المتجر، فأنت تريد لوحة قماشية فارغة، إذا جاز التعبير عند تجربة العطر في المتجر. أي تجنب وضع أي عطر في ذلك الصباح حتى لا ينافس العطر الجديد، كما عليك تجنب أيضاً العناصر الأخرى التي تستخدمها ذات الروائح القوية، مثل المستحضرات وغسول الجسم.

الخطوة الأولى لاختبار العطر هي رشه على بطاقة، ثم قم بشم الرائحة عند رشها لأول مرة، لكن حاول أيضاً شمها مرة أخرى بعد مرور ما يقرب 5 دقائق، بمجرد أن يحين وقت التجفيف والاستقرار؛ للتأكد من أن هذه الرائحة المرجوة لك.