بيوت عطور عالمية متخصصة: اجعل واحدة منها في خزانتك

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 23 سبتمبر 2020 آخر تحديث: الخميس، 08 أكتوبر 2020
بيوت عطور عالمية متخصصة: اجعل واحدة منها في خزانتك
مقالات ذات صلة
الهالوين بروح كورونا: أقنعة الوجه بلمسة رعب
جيجر- لوكولتر بولاريس مارينر: إصدار جديد بعالم ساعات الغوص
اكسسوارات مشاهير الرجال في مهرجان الجونة: 1200 دبوس بهذه البدلة

إذا كان هدفك هو أن تشم رائحة رائعة حقاً ولا تشبه أي شخص آخر تعرفه، فأنت بحاجة إلى عطر متخصص. فقد انتقل قطاع صناعة العطور من الهامش ليصبح رائداً رئيسياً في مجال الموضة.
لذا إليك عزيزي الرجل العصري والأنيق، 5 بيوت عطرية عالمية متخصصة ينصح بوجودها في خزانتك، وفق ما تحدثت به جيسيكا بونتر، المتخصصة في العطور الرجالية والاستايل، نقلاً عن موقع أبتوجينتلمان.

ميزون فرانسيس كوركدجيان - Maison Francis Kurkdjian:

فرانسيس كوركدجيان هو مبتكر عطور غزير الإنتاج، يعمل مع بعض أكبر دور الأزياء والعطور من بربري وكينزو وجورجيو أرماني إلى إيف سان لوران وديور ودافيدوف وجيرلين. بدأت مسيرته المهنية الرائعة مع جان بول غوتييه لو مال، أحد أفضل العطور مبيعاً على مستوى العالم. وتم إطلاق خطه الخاص Maison Francis Kurkdjian في عام 2009، كما أن أحدث إصدار له L'Homme À la Rose، هو احتفال بواحدة من الأزهار الأقل استخداماً في عطور الرجال. 

وخلال عرض تم عبر تطبيق Zoom  الخاص به، تحدث عن كيفية إقران الورد في كثير من الأحيان مع الأخشاب الداكنة أو الباتشولي وكيف أن إبرة الراعي هي الأزهار النموذجية المرتبطة بالرجال. رأى كوركدجيان فرصة لشيء جديد، حيث أراد أن يقترن الوردة بشيء "خفيف ومشرق". والنتيجة هي الأزهار الخشبية، مع نوعين من الورد الأخضر الطازج - الدمشقي والسنتيفوليا - كشخصية مركزية، مع لمسات جانبية من الجريب فروت والمريمية.

ميزون فرانسيس كوركدجيان - Maison Francis Kurkdjian
إيشنترك موليكلس - Escentric Molecules:

إذا كان مقياس الرائحة الرائعة هو تعليقات الأقران والغرباء على حد سواء، فإن Escentric Molecules هو مكان جيد للبدء. وصفت الذات بأنها راديكالية ونقية وفريدة من نوعها، هي واحدة من أقدم الروائح،  فقد حققت مكانة قريبة من الاحترام لجودتها التي تتوقف في الشوارع وقدرتها الحربية على اتخاذ أجواء مختلفة مع كل من يرتديها.

وتركز أحدث إصدارات هذا البيت العطري Molecule 05، على الكشميران وهو جزيء اصطناعي يجمع بين أخشاب المسك والصنوبر الراتينج الحلو. استوحى العطر روائح الممرات الساحلية المشمسة حول البحر المتوسط.

يجمع  عطر Escentric 05 بين البرغموت والبرتقال والغار وإكليل الجبل والعرعر والسرو، كما يبرزه اللابدانوم والمستكة، مع الكشميران والتين. يمكن وصف العطر بأنه "يوم صيفي مشع". نعم، الفصول تتغير، لكن مع هذا العطر ستشعر وكأن كل يوم هو يوم مشمس رائع.

إيشنترك موليكلس - Escentric Molecules
أكوا دي بارما - Acqua Di Parma:

الاستدامة هي الكلمة الطنانة المفضلة لدى الجميع في الوقت الحالي، لكن المنزل الإيطالي أكوا دي بارما يضعها موضع التنفيذ مع Colonia Futura، حيث إن التركيبة طبيعية بنسبة 99٪، أما عن المكونات فهي محمية بتسمية المنشأ. كما تم استبدال غطاء الباكليت بغطاء بلاستيكي غير لامع معاد تدويره وقابل لإعادة التدوير والأسطوانة الخارجية مصنوعة من كرتون FSC. يمكن إزالة الموزع بسهولة لسهولة إعادة التدوير.

هناك عنصر الحمضيات الشائع الذي تشتهر به أكوا دي بارما؛ البرغموت من كالابريا، كذلك الليمون والجريب فروت. لكن الجمع بين زهرة كلاري الحكيم والخزامى والفلفل الوردي يخلق رائحة خشبية ناضجة مع نجيل الهند.

أكوا دي بارما - Acqua Di Parma
ميمو باريس - MEMO Paris:

تأسس البيت في عام 2007 من قبل الزوجين الفرنسيين الأيرلنديين كلارا وجون مولوي، تتميز Memo Paris بمظهر مميز لأنماط الذهب القصوى ومجموعة من الروائح الفريدة، تم إنشاؤها بمساعدة صانع العطور Aliénor Massenet والمستوحاة من رحلاتهم الجماعية إلى وجهات مميزة.

ومن إصدارتها الحديثة أيرش ليذر - rish Leather، التي وصفت بأنها قصيدة لوطن طفولة جون، فهي تتعلق بأي شخص وقع في حب السحر الرطب لجزيرة الزمرد، كما يخلق العرعر والبتولا والمريمية والصلصة الخضراء (الشاي) والفلوف (زيت القش) أجواء ترابية مع مسحة جلدية مدخنة تجسد جوهر المناظر الطبيعية الأيرلندية الرائعة.

ميمو باريس - MEMO Paris

تاور برفيوم - Tauer Perfumes:

أطلق Tauer من قبل صانع العطور آندي تاور - Andy Tauer في عام 2004، كهواية وشيء جانبي بالنسبة له. كما وصف المعجبون بعطوره بأنها "منحوتات عطرة" وتساعد الزجاجات الزرقاء العميقة المذهلة الخاصة به في نقل هذه الرسالة إلى العالم.

عطر No. 02 L’Air Du Désert Marocain - أحد عطور المجموعة الكلاسيكية- يعد من أكثر عطور هذا البيت السويسري شعبية، الذي عزز من سمعته كفنان في عالم العطور. يتكون من نفحات عالية حارة من الكزبرة والكمون ولمسة من البيتيتغرين تكشف عن قلب من الياسمين والورد الصخري واللابدانوم والبتولا ومكونات أساسية من العنبر والباتشولي وخشب الأرز.

تاور برفيوم - Tauer Perfumes