في 3 خطوات: كيف تربي طفل ضعيف لمواجهة الشدائد؟

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 30 ديسمبر 2020 آخر تحديث: السبت، 12 فبراير 2022
في 3 خطوات: كيف تربي طفل ضعيف لمواجهة الشدائد؟

الحياة صعبة، أليس كذلك؟ أنت تعرف ذلك بالتأكيد. سواء كنت تعيش حياة سهلة نسبياً أو تعاني من المشقة والألم، فأنت تعلم أن جزءً من الحياة لا بد أن يواجه الشدائد ويتغلب عليها. نظراً لأننا نعلم جميعاً هذا، فقد تعتقد أنه سيكون من المفيد لنا تربية أطفال مرنين لا يمكنهم فقط النجاة من المحن ولكن يمكنهم الإبداع عند مرورهم بكل أزمة.

لذا إذا كُنت تريد أن تعرف كيفية تربية طفل ضعيف لمواجهة الشدائد؟ فيما يلي 3 طرق شائعة.

في 3 خطوات: كيف تربي طفل ضعيف لمواجهة الشدائد؟

1. احتفل بالنتائج:

بالتأكيد، نريد جميعاً أن يحصل أطفالنا على أعلى الدرجات، كذلك يكون لهم نقطة انطلاق في الفريق وأن يحبهم جميع أصدقائهم، من الطبيعي أن تريد هذا. ومع ذلك، من المهم ألا نحتفل بهذه الأشياء في حد ذاتها ولكن بشخصية الطفل. غالباً ما تكون القدرة على تحقيق النتائج التي نريدها غير خاضعة لسيطرتنا تماماً. وبدلاً من ذلك، يجب أن نركز على تكوين الشخصية، سيحدد من سيصبح أطفالنا كيف يتعاملون مع الصعود والهبوط الحتمي في الحياة، الشخص البالغ المرن هو الشخص المتجذر في القيم وليس النتائج.

2. إلقاء اللوم على الآخرين:

إنه خطأ المعلم الذي تسبب في فشل طفلك، هذا المدرب المغفل هو سبب عدم بدء طفلك في التمرين، هؤلاء الأطفال الصغار لئيمون جداً. هذا هو ميلنا كآباء، نريد تحويل المسؤولية إلى شخص آخر لتخفيف الألم الذي يشعر به الطفل. في حين أن هذا أمر مفهوم بالتأكيد، إلا أنه أيضاً درس رئيسي في كيفية تربية طفل ضعيف.

بدلاً من ذلك، ساعد طفلك على مواجهة الحزن الذي يشعر به بصدق. وبالطبع، قد يكون المعلمون والمدربون والأقران على خطأ، يمكنك وينبغي الاعتراف بذلك. في الوقت نفسه، هذه أيضاً أشياء لا يستطيع طفلك التحكم فيها. لذا بدلاً من تعليم طفلك إلقاء اللوم على الآخرين، ساعده على تعلم كيفية التعامل مع الأشخاص الصعبين، كذلك كيف يمكن أن يتحمل في الواقع بعض المسؤولية في الأمور.

3. تجنب المخاطر:

نحن نحب ثقافة تجنب المخاطر، بعض من هذا المفهوم جيد، فلقد تعلمنا أن الناس بحاجة إلى ارتداء أحزمة الأمان عند القيادة، الخوذ عند ركوب الدراجات، كذلك الواقي من الشمس عند التعرض للشمس. 

هذا شعور رائع في الوقت الحالي ولكنه في النهاية يحتاج أطفالنا إلى المخاطرة والفشل للتعلم. إنهم بحاجة إلى التعلم المجازي والحرفي من خلال السقوط والاضطرار إلى انتقاء أنفسهم. هذا يعلمهم أن الألم ليس دائماً وأنهم أقوى مما يعتقدون، ومكنهم التعلم والتكيف للتغلب على العقبات. باختصار، إنه يعلمهم كيفية الازدهار حتى في خضم المحن.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة