قارئة الفنجان تنبأت له: أجر أحمد حلمي في أول أفلامه

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 15 سبتمبر 2020
قارئة الفنجان تنبأت له: أجر أحمد حلمي في أول أفلامه
مقالات ذات صلة
رسب 3 مرات: أحمد حلمي يحكي تجربته مع الثانوية العامة
صلاح السعدني: 20 صورة لعمدة الدراما والفن الجميل
بدأت حياته بمأساة عائلية وانتهت بالاغتيال: من هو مالكوم إكس؟

كشف الفنان أحمد حلمي عن أجره في أول أفلامه "عبود على الحدود"، الذي تم إنتاجه عام 1999، معلناً إن سيدة قرأت له الفنجان كانت سبباً في موافقته على هذا الأجر.

أجر أحمد حلمي في أول أفلامه عبود على الحدود:

قال الفنان أحمد حلمي إن أول أجر حصل عليه من أفلامه "عبود على الحدود" هو 5 آلاف جنيه، موضحاً ذلك خلال الجزء الثاني من لقائه مع الفنانة إسعاد يونس في برنامجها صاحبة السعادة، حيث استعاد معها ذكريات هذا الفيلم.

أحمد حلمي في كواليس صاحبة السعادة
كواليس دور أحمد حلمي في عبود على الحدود:

وأشار الفنان أحمد حلمي إلى أن فيلم عبود على الحدود كان أول أفلامه السينمائية، حيث في ذلك الوقت كان يقدم برنامجه للأطفال، لكنه تلقى مكالمة هاتفية من شخص من مكتب المخرج المصري شريف عرفة، لتحديد موعد معه.

وذهب الفنان أحمد حلمي إلى لقاء المخرج شريف عرفة، حيث طلب الأخير منه أن يغني أغنية، فاختار أغنية جانا الهوى للعندليب عبدالحليم حافظ وبالفعل غناها، ثم عاد عرفة لمطالبته بغنائها بطريقة كوميدية، فنفذ حلمي الطلب، ليجد نفسه أمام دور سعيد في فيلم عبود على الحدود، حيث أخبره شريف عرفة أنه أخذ دور "سعيد".

ما هو الأجر الذي طلبه أحمد حلمي لدور سعيد في عبود على الحدود؟

وتابع الفنان أحمد حلمي أنه ذهب ليأخذ السيناريو وإمضاء التعاقد على الدور وطلب 10 آلاف جنيه نظير هذا الدور، لكنه وجد أن الدور مخصص له ميزانية تقدر بـ 5 آلاف جنيه، لذا لم يرفض الدور أو الأجر.

قارئة الفنجان تتنبأ بأجر أحمد حلمي:

وأرجع الفنان أحمد حلمي سبب موافقته على هذا المبلغ إلى قارئة فنجان قرأت له الفنجان من قبل وأخبرته أنه سيتلقى مبلغاً صغيراً من عمل ما وعليه أن يقبل بذلك.

وأشار إلى أنه كان يظن أن دور سعيد سيكون صغيراً، لكنه فوجئ أن شخصية سعيد لها مساحة في الفيلم، مؤكداً أن فترة التصوير والعمل مع المخرج شريف عرفة كان من أجمل وأمتع الفترات التي عاشها.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على ليالينا. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا