مصطفى كامل يهاجم قارئ القرآن بالعود: "تجرؤ على الدين"

تداول نشطاء مواقع التواصل مقطع فيديو لشاب قرأ القرآن وهو يعزف على العود

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 30 أغسطس 2023
مصطفى كامل يهاجم قارئ القرآن بالعود: "تجرؤ على الدين"

انتقد نقيب المهن الموسيقية الفنان مصطفى كامل، مقطع الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي لشاب يقرأ القرآن الكريم على أنغام العود.

ووصف مصطفى كامل نقيب المهن الموسيقية الواقعة في تصريحات تلفزيونية له بأنها "تجرؤ على الدين"، وقال إن ما حدث يعتبر فقداً للثوابت في المجتمع، وإذا تجرأ أحد الأشخاص اليوم وقرأ القرآن الكريم على العود، فإنه غدا سوف نجد من يقرأه على الرق والجيتار.

واستنكر نقيب المهن الموسيقية ما قام به هذا الشاب، وأكد أنه ازدراء للأديان، وأنه تجرؤ على الدين الإسلامي الحنيف.

نقابة القراء تبحث عن الشخص

ومن جانبه أكد نقيب القراء المصري الشيخ محمد حشاد في تصريحات صحفية، أن النقابة تبحث عن هذا الشخص الذي ظهر في مقطع الفيديو وهو يقرأ القرآن بالمقامات ويعزف على العود في نفس الوقت.

وأكد الشيخ محمد حشاد أن ما حدث هو ازدراء أديان، وأن قراءة القرآن بهذا الشكل هو مخالف للشريعة ولا تجوز، ووصف ما ظهر في مقطع الفيديو بأنه "تهريج ولا يجوز".

واقعة قراءة القرآن على العود

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لشاب يدعى أحمد حجازي وهو يقرأ القرآن ويعزف العود، واستنكر رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع الفيديو وأثار غضبهم وتعرض الشاب للهجوم، وهو الأمر الذي دفع محامي مصرياً لتحرير بلاغ لدى النائب العام ضد هذا الشاب الذي أثار غضب المسلمين لمحاولته تحويل القرآن الكريم لأغنية، وهو أمر لا يجوز.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة