وفاة محمود خليل القارئ إمام المسجد النبوي السابق

بعد تعرضه لوعكة صحية نقل على إثرها على العناية المركزة

  • تاريخ النشر: السبت، 25 يونيو 2022
وفاة محمود خليل القارئ إمام المسجد النبوي السابق

توفي الشيخ محمود خليل القارئ، إمام جامع القبلتين في المدينة المنور وإمام المسجد النبوي الشريف السابق اليوم السبت بعد تعرضه لوعكة صحية.

وتسببت الوعكة الصحية في دخول الشيخ محمود خليل القارئ إلى العناية المركزة في أحد المستشفيات بالمملكة العربية السعودية قبل إعلان وفاته بعد ذلك.

وينتظر أن تقام صلاة الجنازة على الشيخ محمود خليل القارئ مساء اليوم في المسجد النبوي الشريف.

ومن جانبه، نعى الدكتور عبداللطيف آل الشيخ وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في السعودية الشيخ الراحل بكلمات عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

وقال عبد اللطيف آل الشيخ: "تلقينا ببالغ الحزن نبأ وفاة الشيخ محمود خليل القارئ، إمام مسجد القبلتين والحرم النبوي المكلف".

وأضاف "رحمه الله رحمة واسعة وغفر له وجزاه كل خير بما قدم، ونقدّم العزاء الصادق والمواساة لأسرته ومحبيه، ونسأل الله أن يلهم الجميع الصبر والسلوان، وإنا لله وإنا إليه راجعون".

الجدير بالذكر أن الشيخ محمود خليل القارئ كان إماماً للمسجد النبوي ولجامع القبلتين في المدينة المنورة وهو من مواليد المدينة المنورة كذلك.

وحفظ الشيخ محمود خليل القارئ القرآن الكريم كاملاً وهو في العاشرة من عمره، كما حصل على إجازة في القرآن الكريم من والده.

وتلقى الشيخ محمود خليل القارئ دراسته في المدارس الخاصة بتحفيظ القرآن الكريم قبل أن يحصل على البكالوريوس في كلية القرآن الكريم والدراسات الإسلامية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة