كأس العالم للأندية: تعرف على قرعة البطولة.. ومواعيد المباريات

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 19 يناير 2021
كأس العالم للأندية: تعرف على قرعة البطولة.. ومواعيد المباريات

أُجريت مراسم النسخة المقبلة من بطولة كأس العالم للأندية التي ستسضيفها دولة قطر، خلال شهر فبراير المقبل، اليوم الثلاثاء، رغم عدم تحديد بطل قارة أمريكا الجنوبية بعد.

مواعيد مباريات كأس العالم للأندية في قطر

وأسفرت قرعة كأس العالم للأندية عن مواجهة عربية في بالدور الأول بين فريقي الأهلي المصري ونظيره القطري، نادي الدحيل، الذي يلعب ممثلاً عن البلد المُستضيف ـ قطر ـ ، على أن يواجه الفائز منهما نظيره بايرن ميونخ ـ بطل دوري أبطال أوروبا ـ في دور نصف النهائي من المسابقة.

وسيواجه نادي أولسان هيونداي الكوري الجنوبي ـ المُشارك بصفته بطل دوري أبطال آسيا ـ نظيره المكسيكي، أونال تيغريس، بطل أمريكا الشمالية والوسطى على أن يواجه الفائز منهما بطل قارة أمريكا الجنوبية في دور نصف النهائي.

ولم يُحدد بطل قارة أمريكا الجنوبية بعد؛ فسيتم حسم المقعد بكأس العالم للأندية، نهاية شهر يناير الجاري حين يلتقي ناديي بالميراس وسانتوس البرازيليين في نهائي أمريكا الجنوبية ليبرتادوريس.

وجاء جدول مواعيد مباريات كأس العالم للأندية كالتالي:

4 فبراير 2021: الأهلي المصري والدحيل القطري.

4 فبراير 2021: أونال المكسيكي و أولسان هيونداي الكوري الجنوبي.

7 فبراير 2021: بطل أمريكا الجنوبية والفائز من مباراة أونال المكسيكي وأولسان هيونداي الكوري الجنوبي (دور نصف نهائي)

7 فبراير 2021: مباراة تحديد المركز الخامس (الخاسر من الأهلي والدحيل) و (الخاسر من أونال وأولسان هيونداي)

8 فبراير 2021: بايرن ميونخ الألماني والفائز من مباراة الأهلي والدحيل (دور نصف نهائي).

11 فبراير 2021: مباراة تحديد المركز الثالث (الخاسر من مباراة نصف النهائي الأولى) و (الخاسر من مباراة نصف النهائي الثانية)

11 فبراير 2021: نهائي كأس العالم للأندية.

انسحاب أوكلاند سيتي م كأس العالم للأندية

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، قد أعلن في وقت سابق، تلقيه إخطاراً من نادي أوكلاند سيتي النيوزيدلاني بانسحابه من المشاركة في النسخة المقبلة من كأس العالم للأندية في ظل أزمة جائحة فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 وإجراءات الحجر الصحي ذات الصلة التي تتطلبها السلطات في بلاده.

وهو الأمر الذي أدى لإلغاء الدور التمهيدي من بطولة كأس العالم للأندية بعد انسحاب فريق أوكلاند سيتي الذي كان من المقرر أن يواجه الدحيل القطري.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة