تغيير اسم كأس السوبر السعودي وهذا هو موعد ومكان المباراة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 13 يناير 2021
تغيير اسم كأس السوبر السعودي وهذا هو موعد ومكان المباراة
مقالات ذات صلة
ريال مدريد يودع بطولة كأس ملك إسبانيا على يد فريق درجة ثالثة
يوفنتوس يتوج بالسوبر الإيطالي ورونالدو يصبح الهداف التاريخي لكرة القدم
عبدالله الحمدان يُثير الجدل خلال الانتقالات الشتوية بالدوري السعودي

قام الاتحاد السعودي لكرة القدم، يوم الثلاثاء، بتوقيع اتفاقية رعاية لكأس السوبر السعودي مع شركة مياه بيرين، حيث اتفق الطرفان على بنود الرعاية، والتي تضمنت تغيير الاسم الرسمي للمسابقة لمدة موسم واحد (لعام 2021) ليصبح اسمه كأس بيرين للسوبر السعودي.

تغيير اسم كأس السوبر السعودي لعام 2021

وبحسب ما ذكرته تقارير رياضية، فقد مثل الاتحاد السعودي لكرة القدم، إبراهيم القاسم، الأمين العام للاتحاد، فيما مثل شركة بيرين، موفق مباره، رئيسها التنفيذي.

ونقلت التقارير تصريحات للأمين العام للاتحاد السعودي لكرة القدم، أشاد فيها بالإسهامات الوطنية لمياه بيرين، مثمناً دورها في رعاية كأس السوبر السعودي، وما يمثله ذلك من المشاركة الجادة للقطاع الخاص في دعم الرياضة والرياضيين بشكل عام، وكرة القدم بشكل خاص.

تغيير اسم كأس السوبر السعودي وهذا هو موعد ومكان المباراة

ومن جانبه، أكد موفق مباره حرص شركة بيرين على دعم وتشجيع الأنشطة والفعاليات الرياضية المختلفة في المملكة، من أجل الارتقاء بكرة القدم السعودية، والوصول لمراتب متقدمة على المستوى العالمي.

كأس السوبر السعودي

جدير بالذكر أن السوبر السعودي أقيم في 6 نسخ حتى الآن، بداية من عام 2013، حيث توج نادي الفتح بأول بطولة، بينما ذهب لقب النسخة الثانية إلى نادي الشباب، وحقق نادي الهلال لقب البطولة الثالثة، فيما استطاع نادي الأهلي حسم النسخة الرابعة، ثم عاد الهلال ليتوج باللقب في نسخته الخامسة، وكان نادي النصر هو آخر من فاز باللقب في العام الماضي.

وأقيمت 3 نسخ من كأس السوبر السعودي في العاصمة البريطانية لندن، فيما أقيمت باقي النسخ في المملكة.

حقيقة إقامة كأس السوبر السعودي في قطر

وكانت حالة من الجدل قد أثيرت خلال الساعات الماضية على مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب تغريدة نشرها حساب كأس السوبر السعودي على موقع تويتر، حيث تم نشر صورة الكأس بحواره زهرتان، إحداهما باللون الأخضر والأخرى باللون العنابي.

ونالت هذه التغريدة تفاعلاً واسعاً على السوشيال ميديا، حيث ذهب الكثيرون إلى التوقع بأن مباراة السوبر سوف تقام في العاصمة القطرية الدوحة، خاصة بعد اسخدام اللونين، الأخضر في إشارة إلى السعودية، والعنابي في إشارة إلى قطر.

ثم قام الاتحاد السعودي لكرة القدم لاحقاً بالإعلان عن تغيير اسم كأس السوبر السعودي إلى كأس بيرين للسوبر السعودي، وهو ما حسم الجدل حول مكان إقامة المباراة، حيث ذكر نشطاء أن التغريدة السابقة التي نشرها حساب كأس السوبر وتحمل اللونين الأخضر والعنابي هما إشارة إلى شركة بيرين للمياه.

كأس بيرين للسوبر السعودي 2021

كما حسم حساب كأس السوبر السعودي على تويتر الأمر بعدها، عندما أعلن أنه من المقرر أن يقام كأس السوبر السعودي لعام 2021 بين فريقي الهلال والنصر، يوم السبت 30 يناير الجاري، على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض.

النصر يوافق على سفر عبدالرزاق حمدالله إلى المغرب

وفي سياق آخر، ومع ذكر اسم نادي النصر، فقد كشفت تقارير رياضية أن إدارة النادي السعودي قد وافقت، يوم الثلاثاء، على سفر مهاجم الفريق المغربي عبدالرزاق حمدالله، إلى بلاده، من أجل استكمال برنامجه العلاجي.

وعبر حسابه على موقع تويتر، قام النصر بنشر التقرير الطبي لإصابات لاعبيه، والذي أوضح من خلاله أن حمدالله سيستكمل برنامجه العلاجي في المغرب، حيث يعاني من تمزق في العضلة الضامة.

وكشف التقرير أيضاً أن لاعب الفريق كيم جون سو يتواجد حالياً في كوريا الجنوبية، حيث يواصل أيضاً برنامجه العلاجي بعدما تعرض لقطع كامل في وتر القدم، وقام بإجراء عملية جراحية قبل نحو 3 أسابيع، ويستخدم الجبيرة مع عدم السماح له بالمشي.

كما يعاني عبدالفتاح عسيري من تمزق في عضلة الساق، بعد تعرضه للإصابة قبل أسبوعين ونصف، حيث يواصل حالياً برنامجه التأهيلي في صالة اللياقة البدنية، فيما أنهى أيمن يحيى برنامجه العلاجي والتأهيلي، بعد إصابته في عضلات البطن، وبدأ بالفعل في تدريباته.