"الفيفا" يعلن تفاصيل قرعة بطولة كأس العالم للأندية

حدد الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" موعد ومكان إقامة قرعة بطولة كأس العالم للأندية 2023

  • تاريخ النشر: الخميس، 05 يناير 2023
"الفيفا" يعلن تفاصيل قرعة بطولة كأس العالم للأندية

حدد الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" موعد ومكان إقامة قرعة بطولة كأس العالم للأندية 2023، التي تستضيفها دولة المغرب.

ويشارك في النسخة الجديدة من بطولة كأس العالم للأندية 3 فرق عربية، هي النادي الأهلي المصري، ونادي الهلال السعودي، ونادي الوداد البيضاوي المغربي، وتقام البطولة خلال الفترة من 1 فبراير وحتى 11 فبراير المقبل.

وقال الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم إن قرعة كأس العالم للأندية سوف تقام يوم 13 يناير الجاري في أكاديمية محمد الخامس لكرة القدم في مدينة الرباط المغربية.

ويشارك نادي الهلال السعودي في بطولة كأس العالم للأندية بصفته بطل النسخة السابقة من بطولة دوري أبطال آسيا في ظل استمرار منافسات النسخة الحالية من البطولة، ويشارك نادي الوداد المغربي بصفته بطل دوري أبطال إفريقيا ومستضيف البطولة، وهو ما منح النادي الأهلي المصري فرصة المشاركة في مونديال الأندية رغم أنه وصيف البطولة الإفريقية، حيث تمنع لوائح "الفيفا" مشاركة فريقين من نفس الدولة.

وتضم قائمة الفرق المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية: الوداد المغربي مستضيف البطولة، والأهلي المصري وصيف دوري أبطال إفريقيا، وريال مدريد بطل دوري أبطال أوروبا، وفلامينجو البرازيلي بطل كوبا ليبرتادوريس، والهلال السعودي بطل آسيا، وسياتل الأمريكي بطل الكونكاكاف، وأوكلاند سيتي بطل أوقيانوسيا.

وسيلعب الناي الأهلي مباراة الدور الأول في مواجهة نادي أوكلاند سيتي النيوزلاندي يوم الأربعاء 1 فبراير 2023، وفي حالة تأهله سيلعب أمام الهلال السعودي أو الوداد المغربي أو سياتل الأمريكي، بينما يلعب الفريقان المتبقيان في المباراة الأخرى.

فيما تأهل فريقا ريال مدريد الإسباني وفلامينجو البرازيلي مباشرة إلى نصف نهائي البطولة الذي سيقام يومي 7 و8 فبراير المقبل.
ويشارك النادي الأهلي المصري في كأس العالم للأندية للمرة الثامنة في تاريخه والثالثة على التوالي، ونجح في الفوز بالميدالية البرونزية 3 مرات، منها برونزية آخر نسختين.

وكان نادي أوكلاند سيتي النيوزيلندي، قد نفى في وقت سابق انسحابه من منافسات كأس العالم للأندية 2023، بسبب إجراءات السفر الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا.

وجاء النفي بسبب طلب النادي الأهلي المصري من الاتحاد الدولي لكرة القدم تحديد موقف أوكلاند سيتي من المشاركة في البطولة والتأكد من عدم انسحابه كما حدث في النسخة الماضية التي أقيمت في الإمارات.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة