كرونوغراف أوتوماتيكي مزود بتوربيون من Heuer CARRERA حاصل على شهادة COSC‏

  • تاريخ النشر: الخميس، 28 يناير 2016
كرونوغراف أوتوماتيكي مزود بتوربيون من Heuer CARRERA حاصل على شهادة COSC‏
مقالات ذات صلة
ودّع العام بأناقة لا مثيل لها مع تشكيلة "مون بلان" الشاملة
جيجير لوكولتر المجموعة النسائية إجلالاً لمئة و ثمانين عاماً من الخبرة في صناعة الساعات
صور كيف تخلص هذا الشاب من بثور الوجه؟ إليك الطريقة الرائعة

لم تمر أكثر من ستة أشهر على طرح الساعة TAG Heuer Carrera Heuer-01 في الأسواق، والتي تمثل العمود الفقري لتشكيلة جديدة من الكرونوغرافات الأنيقة والحديثة في نفس الوقت، حتى خرج الكرونوغراف TAG Heuer Carrera Heuer-02T للنور، وهو عبارة عن كرونوغراف أوتوماتيكي حاصل على شهادة COSC‏ مجهز بتوربيون طائر من التيتانيوم والكربون.

إنه رمز للفخامة الميسورة، ذلك المفهوم الأثير لدى TAG Heuer، حيث يمثل هذا الموديل جزءا من المفهوم الجديد الذي يتم صياغته الآن: ألا وهو ساعات فاخرة ولكن بتكلفة ميسورة ترمز هذه الساعة إلى التكنولوجيا والأداء الفائق والجودة العالية من جهة وإلى خبرة الجهة الصانعة والسيطرة التامة على العمليات الصناعية وتكاليف التصنيع من جهة أخرى، الأمر الذي جعلها الكرونوغراف الأوتوماتيكي الأول الحاصل على شهادة COSC‏ والمزود بتوربيون والمصنوع في سويسرا والذي يقل ثمنه عن 15000 فرنك سويسري. يتاح الطراز Black Phantom بسعر 19900 فرنك سويسري، وهو جزء من إصدار محدود مكون من 250 قطعة.

لقد تم تطويره مباشرة اعتمادا على الجينات الوراثية للكرونوغراف CH-80، والمستخدم كقاعدة لتفسير اثنين من أشهر الأسرار المعقدة بصناعة الساعات التقليدية: الكرونغراف (أحد نقاط القوة الرئيسية لدى TAG Heuer)، والتوربيون فائق الجمال.

عند 4 هرتز و 28800 ذبذبة/ساعة، كان التحدي التقني الأساسي هو الجمع بين أسطوانة مفردة ووظائف الكرونوغراف وآلية الملء الأوتوماتيكية والتوربيون الطائر في مكان قطره 32 مم، مع ضمان أن تكون العدادات بعيدة عن بعضها البعض لإضفاء المظهر العصري المتوازن. 

تم تطوير قالب صناعي لتحسين عملية التجميع في ورش TAG Heuer في جنيف. يضم الكرونوغراف توربيون خفيف الوزن اشترك في صناعته اليدوية أربعة من صناع الساعات مستلهمين تصميمه من توربيون Monaco V4's الذي يتميز بصناعة الأجزاء المركزية من التيتانيوم والجزء العلوي من الكربون. يتيح هذا التوربيون مخزون طاقة يزيد عن 65 ساعة

جميع أعمال التركيب والتجميع والضبط تتم بشكل يدوي. تم تصنيع الأجزاء الرئيسية في ورش شركة TAG Heuer لتصنيع الساعات. وفي وسط التوربيون يقبع نابض الميزان المصنوع من قبل الشريك السويسري للماركة Atokalpa.

تخضع كل ساعة لدورة اختبار بإجمالي 21 يوما. تم اعتماد كل آلية حركة من قبل هيئة الاختبار المستقلة Contrôle Officiel Suisse des Chronomètres (COSC) والتي تضمن أن يفي الكرونومتر بأعلى معايير الدقة عند ارتدائه.

يحيط بآلية الحركة جسم الساعة والذي ينتمي لأحدث الصيحات العصرية. صنع جسم الساعة من التيتانيوم خفيف الوزن من الدرجة 5، وهو مقاوم للصدمات بدرجة أكبر، وتم تصميمه بشكل جديد مكون من 12 جزء تركيبي. وبالتالي يتيح هذا التصميم العديد من الإمكانيات لاختيار الخامات، الألوان، المعالجات والتشطيبات بشكل غير محدود. وتكتمل هذه المجموعة بسوار من جلد التمساح الأسود تمت خياطته على المطاط، مما يضمن لك أن تتباهى بتوقيع TAG Heuer الأنيق والرياضي في نفس الوقت. مقاومة للماء حتى عمق 100 متر

وفي النهاية يمكننا القول أن الساعة TAG Heuer Carrera Heuer-02T ترمز للاستثمار والإبداع المستمر لماركة TAG Heuer التي كانت  وما زالت في طليعة رواد صناعة الساعات السويسرية منذ عام 1860. وهذا ليس مجرد شعار، فالريادة كامنة في جوهر ثقافتنا وفلسفتنا.


اقرأ أيضاً:

ساعة (Huawei W1)... ساعة واحدة بعدد لا متناهي من التصاميم
صور أغرب ساعات رجالية فخمة معروضة من De La Haute
الساعة TAG Heuer Monaco 1969 في نسختها الجديدة... عودة إلى جذورنا
كليفتون كرونوغراف بتقويم كامل.. توفيق رائع بين أناقة التصميم والخبرة في صناعة الساعات