تقارير: الأجيال القادمة من ساعة آبل الذكية ستكون مزودة بكاميرا

تقارير: آبل تحصل على براءة اختراع لكاميرا متصلة بالسوار

  • تاريخ النشر: الجمعة، 17 فبراير 2023
تقارير: الأجيال القادمة من ساعة آبل الذكية ستكون مزودة بكاميرا

كشفت تقارير تقنية أن شركة آبل الأمريكية قد حصلت مؤخراً على براءة اختراع لكاميرا متصلة بالسوار، مشيرة إلى أن هذه الكاميرا قد يتم تزويدها في الأجيال القادمة من ساعة آبل ووتش الذكية.

تقارير: آبل تحصل على براءة اختراع لكاميرا متصلة بالسوار

وأوضحت التقارير أن هذه الكاميرا المتصلة بالسوار، تسمح للجهاز القابل للارتداء، مثل ساعة آبل ووتش، بالدوران أو الفصل، من أجل التقاط الصور، أو إجراء مكالمات الفيديو.

وأشارت إلى أن هذا النظام الجديد للتصوير، يحتوي على شريط فريد يربط ساعة آبل الذكية، بمغناطيس أو مزلاج، وهو ما يسمح بإزالتها وإعادة توصيلها بمنتهى السهولة.

ولفتت التقارير إلى أن براءة الاختراع هذه تسجيلها من قبل شركة آبل في مارس من عام 2019، إلا أنه تم منحها رسمياً في 7 فبراير من عام 2023 الجاري.

ووفقاً لما حوته وثيقة براءة الاختراع، فإن التصميم من الممكن أن يشتمل على: شريط ساعة به مقطع حزام أول، قسم حزام ثان، وجزء متداخل مثبت بين مقطع الشريط الأول وقسم الشريط الثاني، فيما تتموضع الكاميرا على الجزء الخلفي من الجهاز القابل للارتداء.

وقالت الشركة الأمريكية إن هذا التصميم يتميز بآلية مرفق، والتي تسمح بالتحرير السريع أو المريح لغلاف الساعة أو جسم العلبة الرئيسية، من معصم المستخدم، لافتة إلى أن هذا العنصر الأساسي يتيح للمستخدمين تدوير الجهاز لأعلى أو إزالته من الحزام، وذلك دون إزالة الساعة من المعصم.

وأضافت التقارير أنه بمجرد وضع الوحدة، ويكون المستخدم جاهزاً لالتقاط صورة على سبيل المثال، سيكون أمامه إما النقر على قسم من سوار المعصم، أو يضغط على زر مثبت على جانب الساعة، أو يعطي أمراً صوتياً للمساعد الذكي Siri.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة