الساعة TAG Heuer Monaco 1969 في نسختها الجديدة... عودة إلى جذورنا

  • تاريخ النشر: الإثنين، 04 يناير 2016
الساعة TAG Heuer Monaco 1969 في نسختها الجديدة... عودة إلى جذورنا
مقالات ذات صلة
أفضل نظارات شمسية للرجال
أساور رجالية: دليل ارتداء السوار بأناقة على معصمك
تحدث بلغة الصيف: 9 اكسسوارات رجالية صيفية يجب اقتناؤها

أكدت الساعة Heuer Monaco التي تم طرحها في مدينتي جنيف ونيويورك في آن واحد في الثالث من مارس عام 1969، بأنها أول ساعة كرونوغراف أوتوماتيكي بجسم مربع مقاوم للماء في تاريخ صناعة الساعات السويسرية. ويرجع اسمها إلى Jack Heuer عقب سباق الجائزة الكبرى Monaco Grand Prix (الذي لا تزال TAG Heuer شريكا فيه)، وجسدت الساعة نموذجا فريدا تماما عن كل المظاهر الجمالية المعروفة في صناعة الساعات التقليدية، فقد تميزت بجسمها المربع الكبير، وبمينا زرقاء ميتاليك، وعقرب دقائق يتلألأ باللون الأحمر كما أنها مزدانة بكريستال بلاستيكي مقبب، وأكثر ما يلفت الانتباه إليها، تاج الضبط الموضوع على جهة اليسار، الأمر الذي يبرز عدم حاجة الساعة للملء في هذا الوقت.

ودليلا على الإبداع في هذا الوقت فقد قدمت تقنية الساعة أفضل مقاومة للماء في أول ساعة مربعة. غير أن أصل هذه الثورة التقنية يكمن في مكنون الساعة نفسها: من خلال آلية الحركة Chronomatic Calibre 11 الشهيرة والتي تعد أول آلية حركة كرونوغراف أوتوماتيكي يتم عرضها للبيع في تاريخ صناعة الساعات.

الساعة TAG Heuer Monaco 1969 في نسختها الجديدة... عودة إلى جذورنا

ومع انطلاق المتسابقين على مضمار السباق début في عام 1970، زينت الساعة معصم السائق السويسري Jo Siffert (وهو أول سائق سباقات يتم رعايته من قبل ماركة الساعة Heuer)، وفي العالم التالي شاركت الساعة النجم السينمائي اللامع Steve McQueen والذي حرص على ارتدائها طوال فترة تصوير فيلمه Le Mans في عام 1971. وبفضل سرعة التعرف عليها وتكرار نسخها وتصنيعها أصبحت الساعة "McQueen Monaco" (الموديل 1133B) منذ ذلك الحين أكثر الساعات طلبا في المزادات ومطمعا لكثير من هواة تجميع التحف.

2015: تُعد الساعة الكرونوغراف Monaco Calibre 11 هي خير خلف للساعة الأصلية المصنوعة عام 1969. 
وأهم ما يميز الساعة Monaco حجمها البالغ 39 مم، وتاج ضبط موضوع على اليسار، ومينا أسطورية بلون أزرق بترولي مزدانة بعدادين باللون الأبيض، ونافذة للتاريخ عند موضع الساعة 6، ومؤشرات ساعات من الماس المصقول في شكل أفقي، وشعار Heuer التاريخي المحفور، وكرونوغراف أوتوماتيكيcalibre 11 مزود بنافذة للتاريخ فضلا عن قدرة على مقاومة الماء تصل حتى 100 متر.

كما نلاحظ جسم الساعة الفولاذي ثلاثي الأجزاء (منذ 1998)، وقد أصبح مربعا بصورة أكبر قليلا في إصدار 2015، كما أنه مثبت بأربعة براغي، ويندرج أيضا ضمن مميزات الإصدار المحدّث وجود زرين انضغاطيين عند الساعة 2 والساعة 4 بالشكل المستطيل، وعروات أكبر قليلا، وسوار مثقب من جلد العجول، وكريستال صفيري (منذ 2009) وظهر جسم الساعة المفتوح الذي يكشف عن التصميم المدهش لتروس الكاليبر. وفي ذلك إشارة جليلة لاحترام التراث الأيقوني الخاص بالجهة الصانعة La Chaux-de-Fonds. فالخبراء هم من يقدرون الأصالة.

الساعة TAG Heuer Monaco 1969 في نسختها الجديدة... عودة إلى جذورنا

اقرأ المزيد:

شركة TAG Heuer تقدم الساعة TAG Heuer Connected
مجموعة ساعات Movado Thin Classic للرجال والنساء
كليفتون كرونوغراف بتقويم كامل.. توفيق رائع بين أناقة التصميم والخبرة في صناعة الساعات
ساعة LUMINOR 1950 SEALAND 3 DAYS AUTOMATIC ACCIAIO – 44mm