خطوات تشفير الرسائل في تطبيق Messages من غوغل

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 22 ديسمبر 2020 آخر تحديث: الأربعاء، 23 ديسمبر 2020
خطوات تشفير الرسائل في تطبيق Messages من غوغل
مقالات ذات صلة
YouTube Kids باللغة العربية: كيف يمكنك أن تراقب ما يشاهده أطفالك؟
المترجم الفوري: كيف تترجم المحادثات فورياً باستخدام مساعد غوغل الصوتي؟
Yahoo Mail: كيفية إصلاح خلل الأندرويد وإعادة عمل رسائل البريد

توفر شركة غوغل، ميزة تشفير الرسائل من طرف إلى آخر بتطبيق الرسائل Messages عند إرسال المُستخدم الرسائل النصية واستقبالها في محاولة منها لتعزيز الأمان بالتطبيق.

خطوات تشفير الرسائل في تطبيق Messages من غوغل

وتتوافر ميزة التشفير من طرف إلى طرف في تطبيق Messages من غوغل حاليًا في الإصدار التجريبي، وتُفعّل فقط في الدردشات الفردية في الوقت الحالي، ولتفعيلها في التطبيق يمكنك اتباع الخطوات التالية:

1) سجل في الإصدار التجريبي من تطبيق Messages من غوغل فسيظهر لك رابط لتحميل الإصدار التجريبي من التطبيق أو يمكنك الضغط على هذا الرابط مباشرة لتثبت التطبيق في هاتفك من جوجل بلاي.

2) بعد تثبيت التطبيق شغله في هاتفك ثم اضغط على النقاط الثلاثة في أعلى الجهة اليمنى من الشاشة الرئيسية ثم اضغط من القائمة التي ستظهر لك على خيار الإعدادات Settings ثم اختر ميزات الدردشة Chat features في الشاشة التالية.

3) بدّل الزر الذي بجوار خيار تفعيل ميزات الدردشة إلى وضع التشغيل ثم افتح محادثة موجودة أو ابدأ محادثة جديدة فسترى رمز القفل في أعلى شريك الكتابة، وهذا يعني أن الميزة قد فُعلت في التطبيق.

ولكن يجب أن تعلم أن ليتم تفعيل ميزة تشفير الرسائل يجب أن يقوم كلا الطرفين بتثبيت الإصدار التجريبي من تطبيق رسائل غوغل Google Messages في هاتفيهما وعند توافر ذلك اكتب رسالة جديدة وأرسلها إلى جهة الاتصال التي تستخدم تطبيق رسائل غوغل Google Messages وبعد إرسال الرسالة، من المفترض أن ترى رمز قفل بعد إشعار الإرسال أو التسليم أسفل الرسالة مباشرة.

وهنا سيتم تشفير محتوى المحادثات بالكامل من ضمنها: النصوص وأي ملفات أو وسائط، أثناء انتقال البيانات بين الأجهزة، وتتحول البيانات خلال عملية التشفير إلى نص مشفر، ولا يمكن فك ترميز النص غير القابل للقراءة إلا باستخدام مفتاح سري يُنشأ في هاتفك والهاتف الذي تراسله فقط، ولا يتم مشاركته مع غوغل.

وقد يستغرق الأمر بعض الوقت لتلقي تحديث الميزة في الإصدار التجريبي من تطبيق رسائل غوغل Google Messages، كما يمكنك مغادرة برنامج الاختبار في أي وقت، والتبديل إلى استخدام الإصدار الرسمي من التطبيق من خلال إزالة الإصدار التجريبي وتثبت الإصدار الرسمي ولكن قد يستغرق الأمر بضع ساعات قبل أن تتمكن تثبيت التطبيق في هاتفك.