كيف تحمي نفسك من عدوى كورونا في العمل؟

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 02 يونيو 2020
كيف تحمي نفسك من عدوى كورونا في العمل؟
مقالات ذات صلة
مريض كورونا: ماذا يجب أن يأكل؟
اليوم العالمي لشلل الأطفال: أرقام وحقائق في ظل كورونا
ريمديسيفير: إعطاء الضوء الأخضر الأمريكي لعلاج كورونا رسمياً

بعد مرور نحو 5 أشهر على ظهور فيروس كورونا المستجد، بدأت العديد من دول العالم في الاتجاه إلى تخفيف قيود الحركة المفروضة على سكانها والتي تم إقرارها للحد من تفشي المرض.

وبحسب ما ذكرته تقارير إخبارية، فإن الدول تهدف من هذا الأمر إلى إعادة الحياة لطبيعتها بشكل رئيسي بعد فترة إغلاق طويلة، وكذلك للحفاظ على عجلة الإنتاج وتعويض الخسائر الاقتصادية التي تعرضت لها خلال الفترة الماضية.

نصائح للحماية من فيروس كورونا خلال العمل

ومع بدء الناس في العودة إلى أعمالهم، قالت التقارير أنه من الضروري أن يعرف كل شخص كيف يمكنه حماية نفسه من العدوى في العمل في ظل استمرار جائحة كورونا.

وأشارت إلى أن هذه العودة يجب أن يكون معها حذراً شديداً، خاصة وأن احتمالية الإصابة بكورونا مازالت قائمة، لذا فإن هناك عدداً من الإجراءات التي يجب اتباعها لتجنب الإصابة بفيروس كوفيد-19 خلال العمل، حيث نستعرضها في الإنفوجرافيك التالية:

كيف تحمي نفسك من عدوى كورونا في العمل؟

فيروس كورونا حول العالم

وفي سياق آخر، فرغم الإجراءات الاحترازية التي طبقتها العديد من الدول حول العالم، إلا أن الفيروس الشرس مازال يواصل انتشاره في الكثير من المناطق، ويصيب آلاف الأشخاص، ويحصد أرواح العشرات، بشكل يومي.

وبحسب ما ذكرته إحصاءات طبية، فقد تم تسجيل أكثر من 6 مليون و200 ألف حالة إصابة بفيروس كوفيد-19 حول العالم حتى الآن، فيما بلغ عدد ضحايا فيروس كورونا في جميع أنحاء العالم أكثر من 372 ألف شخص، بينما تعافى من الفيروس الخطير أكثر من 2 مليون و600 ألف شخص.