كيف تحمي نفسك من الإصابة باحتشاء عضلة القلب

نصائح مهمة للرجال للوقاية من احتشاء عضلة القلب

  • تاريخ النشر: الأحد، 02 أكتوبر 2022
كيف تحمي نفسك من الإصابة باحتشاء عضلة القلب

كشفت تقارير طبية أن أمراض القلب والأوعية الدموية، تعتبر هي السبب الرئيسي للوفيات في العالم، مشيرة إلى أن ارتفاع نسبة الوفاة بسبب احتشاء عضلة القلب والجلطة الدماغية، وذلك بين الرجال الأقل من 40 عاماً.

نصائح مهمة للرجال للوقاية من احتشاء عضلة القلب

ووفقاً لما ذكرته الطبيبة الروسية يكاتيرينا كاشوخ، فإن خطورة أغلب أمراض القلب والأوعية الدموية، تكمن في أنها تتطور من دون أعراض في مراحلها الأولى.

وتابعت بقولها إن التوتر المستمر وقلة النوم، يعتبران من العوامل التي تؤثر سلباً في عمل القلب، إضافة إلى أن التدخين والنظام الغذائي السيء، لافتة إلى أن هذه العوامل تؤدي إلى تلف الأوعية الدموية، وهو ما يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم، وضعف تدفق الدم إلى القلب والأنسجة الأخرى، وذلك بسبب اللطخات في الأوعية الدموية.

وأشارت يكاتيرينا كاشوخ إلى أن هناك مشكلات معروفة ليست ذات طابع طبي، موضحة أن الكثير من الرجال يميلون عادة إلى الاحتفاظ بعواطفهم في أنفسهم، كما أنهم غالباً ما لا يتناولون الأدوية الموصوفة، ويؤجلون زيارة الطبيب إلى اللحظة الأخيرة.

وأردفت بقولها إن العائلة من الممكن أن تلعب دوراً مهماً في وقاية الرجال من الإصابة بالجلطة الدماغية أو احتشاء عضلة القلب، لافتة إلى أن المرأة معروف عنها أنها أكثر اهتماماً بالحالة الصحية، وبالتالي فهي يمكنها أن تلاحظ العلامات الخفية التي قد تشير إلى المرض، مثل التعب وآلالم الصدر وكذلك الاضطرابات العصبية.

ووجهت الطبيبة الروسية حديثها إلى النساء بضرورة حث رجالهن على مراجعة الطبيب عند ملاحظة أي علامة صحية خطيرة أو غير مطمئة، وحتى في حال عدم الشعور بأي أعراض، لأنه قد تكون هناك مشاكل صحية مخفية.

ومن أجل الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية، قالت كاشوخ إن البشر مثل السيارات، ينبغي عليهم أن يخضعوا سنوياً لفحوصات دورية، من أجل تشخيص المشكلات المخفية وعلاجها.

وأكملت قائلة إنه هناك بعض التحليلات التي ينبغي إجراءها بصفة دورية، مثل تحليل الدم لتحديد مستوى الكوليسترول وبروتين تروبونين 1 ، الذي يختلط بالدم عند تلف عضلة القلب، وكذلك إجراء تخطيط للقلب، وغير ذلك من التحليلات والفحوصات الأساسية.

كما نصحت الأخصائية الروسية باتباع نمط حياة صحي، وممارسة نشاط بدني منتظم، والحصول على نوم جيد، والالتزام بنظام غذائي غني بالفيتامينات والمعادن، من أجل تقليل مخاطر الإصابة بالأمراض.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة