كيف تستبدل شاشة هاتف آيفون 11 مجانًا من شركة آبل؟

  • تاريخ النشر: الإثنين، 07 ديسمبر 2020 آخر تحديث: الثلاثاء، 08 ديسمبر 2020
كيف تستبدل شاشة هاتف آيفون 11 مجانًا من شركة آبل؟
مقالات ذات صلة
تسريبات تكشف تصميم ومواصفات هاتف آيفون القابل للطي
طريقة نقل البيانات من آيفون إلى آيفون
آبل تجهز لنسخة اقتصادية جديدة من آيفون وهذا هو نعرفه عنها

إذا كُنت تعاني من مشكلة بهاتفك iPhone 11 آيفون 11 بتوقف شاشته عن لاستجابة للمس لا تقلق، شركة آبل الأمريكية المُصنعة لهواتف آيفون، أطلقت برنامجاً مطلع الأسبوع الجاري لإصلاح هذه الشاشات بصورة مجانية عبر ذهابك إلى متجر آبل أو مقدم الخدمة المُعتمد من الشركة لاستبدال شاشة هاتفك.

آبل تطلق برنامجاً لإصلاح شاشات iPhone 11 آيفون 11 مجاناً

وأشارت شركة آبل إلى أن هواتف iPhone 11 آيفون 11 التي تم تصنيعها خلال الفترة مابين نوفمبر 2019: مايو 2020 ويُعاني أصحابها من عدم استجابتها للمس سيتم إصلاحه مجانًا؛ حيث تنوه الشركة أن نسبة صغيرة من شاشات هواتف iPhone 11 آيفون 11 تتوقف عن الاستجابة للمس بسبب مشكلة في وحدة الشاشة.

وأوضحت شركة آبل عبر بيان رسمي صادر عنها، أن المشكلة تقتصر على بعض هواتف iPhone 11 آيفون 11 فقط، نافية ظهور أي عيب في هواتف iPhone 11 Pro آيفون 11 برو، أو iPhone 11 Pro Max آيفون 11 برو ماكس.

كيفية معرفة إن كان هاتفك iPhone 11 آيفون 11 ضمن برنامج آبل المجاني

لمعرفة إن كان هاتفك ضمن برنامج شركة آبل المجاني لإصلاح شاشات هواتف iPhone 11 آيفون 11، تحتاج إلى لرقم لتسلسليSerial Number للهاتف، ثم التحقق منه عبر موقع الدعم لآبل، وذلك عن طريق اتباع الخطوات التالية:

انتقل إلى الإعدادات Settings على الهاتف واضغط على خيار عام General.

اضغط على خيار حول About فستظهر لك قائمة من المعلومات الهامة عن الهاتف، تشمل: اسم الهاتف، وإصدار نظام التشغيل، ورقم الطراز، والرقم التسلسلي
بعد الحصول على الرقم؛ انتقل إلى موقع الدعم لآبل ثم أدخل الرقم للتحقق من حالة جهازك.

وتنوه شركة آبل، إلى أنه كان هاتفك iPhone 11 آيفون 11 يُعاني من كسر في الشاشة فيجب حل هذه المشكلة أولاً ثم التقدم بطلب لاستبدالها، فيما إذا قمت بإصلاحه بأحد متاجر الشركة أو مقدم خدمة معتمد قبل برنامج آبل فيمكنك التواصل مع خدمة الدعم واسترداد المبلغ الذي دفعته.

خطوات الاستفادة من برنامج آبل لإصلاح شاشات iPhone 11 آيفون 11

وتنصح شركة آبل بنسخة احتياطية من بيانات هاتف آيفون، بالتأكد من وجود مساحة تخزينية كافية في آي كلاود iCloud قبل البدء بحفظ النسخة الاحتياطية، ثم يمكنك اتباع الخطوات التالية:

انتقل إلى الإعدادات في آيفون.
اضغط على اسمك، ثم اضغط على خيار iCloud.
اضغط على النسخ الاحتياطي في آي كلاود iCloud Backup.
اضغط على خيار نسخ احتياطي الآن Backup Now، واحرص على وجود اتصال قوي بشبكة الواي فاي لحين انتهاء العملية.