تسريب معلومات جديدة عن شاشات هواتف آيفون 14

آبل تتعاون مع شركات صينية وكورية لتزويدها بشاشات هواتف آيفون 14

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 21 يونيو 2022
تسريب معلومات جديدة عن شاشات هواتف آيفون 14

كشفت تسريبات تقنية معلومات جديدة بشأن شاشات هواتف آيفون 14، المتوقع أن تقوم شركة آبل الأمريكية بإطلاقها خلال فصل الخريف المقبل.

آبل تتعاون مع شركات صينية وكورية لتزويدها بشاشات هواتف آيفون 14

ووفقاً لما ذكرته مصادر من داخل آبل، فإن الشركة الأمريكية تعيد حالياً تقييم شاشات OLED المصنعة من قبل شركة بي أو إي الصينية، بعد أن كانت تنوي سابقاً التخلي عنها في الجيل الجديد من هواتف آيفون.

وأشارت المصادر إلى أن آبل كانت تعتزم الاستعانة بشركة ذا إليك الكورية الجنوبية، لتزويد هواتف آيفون 14 بشاشات OLED، إلا أنها اعتذرت لهذه الشركة، وقررت العودة للتعاون مجدداً مع نظيرتها الصينية، والتي أثبتت شاشاتها بأنها أكثر دقة ومحافظة على البطارية.

وأضافت أن شركة آبل أعطت شركة بي أو إي الضوء الأخضر من أجل البدء في تصنيع شاشات هواتف آيفون 14، للانتهاء منها ما بين شهري يوليو وأغسطس المقبلين، استعداداً لطرح الهواتف خلال شهر سبتمبر القادم.

ولفتت التقارير إلى أنه بينما ستقوم شركة بي أو إي الصينية بتزويد هواتف آيفون 14 وآيفون 14 ماكس بشاشات من نوع OLED، فإن هاتف آيفون 14 برو سيتم تزويده بشاشات مصنعة من قبل شركتي إل جي وسامسونغ الكوريتين.

وكانت تسريبات سابقة قد كشفت بعض المواصفات الخاصة بهواتف آيفون 14 المقبلة، حيث ذكرت أن التصميم العام للأجهزة سيأتي شبيهاً بهاتفي آيفون 12 وآيفون 13، مع الاحتفاظ بنفس الزوايا المستديرة والحواف المسطحة.

ولكن قد يختلف الأمر قليلاً بالنسبة لطراز البرو من آيفون 14، حيث ذكرت التسريبات أن الانحناءات فيه ستكون أكبر، كما أنه سيكون هناك مكان أكبر للكاميرا، لتناسب المستشعرات الجديدة التي ستضيفها آبل.

وفيما يتعلق بشق الشاشة في النسخة المقبلة من آيفون، فمن المتوقع أن يأتي على شكل حبة دواء صغيرة، كما أنه ستكون هناك فتحة دائرية للكاميرا الأمامية، لإضافة ميزة التعرف على الوجه.

وأشارت التسريبات إلى أن مجموعة هواتف آيفون 14 ستأتي بأحجام مختلفة لشاشات العرض، والتي ستكون على النحو التالي:

  • هاتف آيفون 14: سيكون حجم شاشته 6.1 بوصة.
  • هاتف آيفون 14 ماكس: سيكون حجم شاشته 6.7 بوصة.
  • هاتف آيفون 14 برو: سيكون حجم شاشته 6.1 بوصة.
  • هاتف آيفون 14 برو ماكس: سيكون حجم شاشته 6.7 بوصة.
القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة