كُن رومانسياً مع زوجتك: إليك ما عليك فعله

  • تاريخ النشر: الخميس، 17 سبتمبر 2020 آخر تحديث: الإثنين، 08 يناير 2024

عند مضي فترة طويلة، قد يتلاشى شعور الحماسة نحو الزواج، ولكن بالاهتمام والجهد يمكن الحفاظ على الروح الرومانسية مع شريك حياتك. إليك بعض الطرق لإبقاء الشغف مشتعلاً:

1. اجعلها تشعر بأنها مميزة

إذا لم تكن قد فعلت شيئاً لإثبات أنها مميزة، فقد حان الوقت لإشعال شعلة الرومانسية بينكما مرة أخرى. لذا ما رأيك في مكالمة هاتفية أحبك، أو بطاقة بسيطة في حقيبتها، أو موعد غداء في منتصف الأسبوع، أو تسليم زهور إلى مكتبها.

هل مازلت تفتح باب السيارة لها؟ قدمت لها الشاي الساخن، أو غسلت سيارتها، أو احتضنها بشكل غير متوقع، أو فرك القدمين، أو الشموع مع العشاء؟ كل هذا يمكن أن يجعلها تشعر بأنها مميزة.

2. استخدم بعض الخيال

خطط للأحداث والتواريخ والأمسيات في المنزل والإجازات - حتى اللحظات البسيطة غير مرتبة - بنوع من التفكير الإبداعي الذي حفزك عندما طلبت منها الخروج لأول مرة.

ويمكن أن يكون الخيال مفتاحاً لتعزيز العلاقة وإضافة التجديد والإثارة. لذا جرب تجارب جديدة، مثل الرومانسية المفاجئة أو الإبداع في التفاعل معها، مما يمكن أن يعزز الارتباط بها، ويجعل العلاقة أكثر حميمية.

3. اعتني بنفسك

تحقق من الميزان، فكر في طريقة لباسك أمام زوجتك، تخلص من السجائر، ابدأ بعض التمارين المنتظمة، لا تكن ساذجاً. عندما تراك، هل ستلقي نظرة ثانية - أم تنظر بعيداً؟ هل الطريقة التي تقدم بها نفسك تخبر زوجتك أنك تريدها أن تنجذب إليك أم أنك تأخذ كل ذلك كأمر مسلم به؟

ينبغي على الرجل أن يخصص وقتًا لنفسه، سواء من خلال الرياضة والنشاطات البدنية، أو الاهتمام بالصحة العقلية والعاطفية، كما يجب العمل على تحقيق التوازن بين الحياة الشخصية والمهنية، حيث أن هذا يساهم في الشعور بالرضا والسعادة، ويعزز القدرة على التفاعل والتواصل مع الشريك بشكل أفضل.

4. قل لها أحبك كثيراً

التسمية الخاطئة رقم 1 التي يعتقدها الرجال غير الرومانسيين هي: لا يجب أن أقول ذلك، يجب أن تعرف بدون الحديث، لذا يجب أن تقول لها أنك تحبها كثيراً في كل مرة تراها.

إن التواصل العاطفي الصريح أمر مهم في أي علاقة. وقول "أحبك كثيراً" يعزز الارتباط والثقة بين الشريكين، لكن الأهم من الكلمات هو تعبير الحب من خلال الأفعال. لذا كن حنوناً ومهتماً بشريكك، قدم الدعم والاحترام، وكن متواجداً لها في اللحظات الصعبة والجيدة.

5. كن لطيفاً

يمكن أن يكون اللطف هو أحد عوامل الرومانسية. فإذا كُنت تريد أن تكون رومانسياً عليك أن تتقمص شخصية السيد اللطيف. تعلم أن تكون لطيف أمام زوجتك هذا سيجعلها تقع في حبك يوماً تلو الآخر.

إن اللطف أيضاً أمر مهم جداً، لذا يجب تذكير نفسك بأن تكون لطيفاً وحنوناً في تفاعلاتك اليومية مع زوجتك. احترم مشاعرها، وحاول أن تكون متفهماً ومتسامحاً، فاللطف والتفهم يبنيان جسوراً قوية، ويجعلان العلاقة تزدهر بشكل أفضل.

6. كن رجلاً نبيلاً

الرجال النبلاء هم مهذبون، محترمون، مخلصون، كريمون، متواضعون، ساحرون. باختصار هذه صفاتهم، لذا قف عندما تغادر زوجتك الطاولة، افتح باب السيارة لها، امشي على جانب الشارع من الممشى، ساعدها في ارتداء سترتها، اركض إلى السيارة للحصول على مظلتها.

فالنبلاء يتصفون بالقيم الأخلاقية العالية والسلوك الحضاري، لذا كن صادقاً ومحترماً في تعاملك مع زوجتك، وحاول أن تكون مساندًا وداعمًا لها في كل الأوقات. كن رجلًا نبيلاً مع شريكتك، وتعامل معها بلطف واحترام، وكن على استعداد للتضحية من أجلها عند الحاجة.

7. قل لها إنها جميلة

النساء اللواتي يسمعن أزواجهن يخبرنهن بأنهن جميلات يصبحن أكثر جمالاً. الرجال الذين يخبرون زوجاتهم بأنهم جميلات يؤمنون بذلك باقتناع أكبر في كل مرة تغادر الكلمات شفاههم. التعبير عن الحب = الجمال؛ الجمال = الرومانسية، ببساطة هكذا تكسب قلبها لك.

أما بالنسبة لقول "إنك جميلة"، فهو تعبير جميل يعكس إعجابك وتقديرك لجمال شريكتك. لكن لا تقتصر على الجمال الخارجي فقط، بل حاول أيضًا التعبير عن إعجابك بجمالها الداخلي، وبصفاتها وشخصيتها.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة