ما هي الحاسة السادسة؟ إليك الإجابة

  • تاريخ النشر: السبت، 08 أكتوبر 2016
ما هي الحاسة السادسة؟ إليك الإجابة

منذ زمن بعيد والكثير من الناس يعتقدون بأن هناك أشخاصاً كشف عنهم الحجاب ومُنحوا البصيرة لرؤية الأمور والأشخاص على حقائقهم، لا بل التكهن أحياناً بما سيحدث في المستقبل القريب أو البعيد، وهذا بالضبط ما يسمى الحاسة السادسة.

وتعتبر الحاسة السادسة فطرية وليست موهبة مكتسبة، وهي ليست بوهم من الأوهام الكاذبة حيث أكد علماء النفس أن الحاسة السادسة أصبحت محط حيرة وتجاذبات واجتهادات فكرية وعلمية.

ويسمي العلماء الحاسة السادسة باستقبال "الحس العميق" أي "الإدراك اللاشعوري للحركة وللتوجه" الحيّزي الناشئ عن المحفزات داخل الجسم Proprioception.

وبحسب تقرير نشره موقع قناة "العربية" غإن الإدراك اللاشعوري للحركة وللتوجّه يُقصد به التصورات المكانية ووضع جسم الإنسان في الفضاء وكيفية التكيّف مع البيئة المحيطة.

إنما بحسب ما تم نشره في مجلّة بريطانيا الطبّية الجديدة، قد تكون الحاسة السادسة أو الحس العميق الذي نعتمد عليه عند تغيير السرعات في السيارة حاسة قائمة بحدّ ذاتها لارتباطها بجين PIEZO2.

فقد يؤثر فقدان هذا الحس سلبا على تنسيق الإنسان لحركاته بمجرّد الخلل في جين PIEZO2 كما يُعرب أحد كُتّاب الدراسة Carsten G. Bِnnemann من "المعهد القومي للاختلالات العصبية وحالات الجلطة الدماغية" في مدينة Bethesda الأميركية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة