إليك خطوات توثيق حسابك على فيسبوك

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 08 مارس 2022 آخر تحديث: الثلاثاء، 22 مارس 2022
إليك خطوات توثيق حسابك على فيسبوك

يسعى الكثيرون لتوثيق حساباتهم على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، والحصول على الشارة الزرقاء إلى جوار أسمائهم على صفحاتهم الشخصية أو صفحات العمل الخاصة بهم على الموقع. إذا كُنت تود توثيق حسابك على فيسبوك فتابع قراءة السطور التالية.

ماذا يعني توثيق حساب الفيسبوك؟

المقصود بتوثيق حساب على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، هو عملية التحقق التي يُجريها فيسبوك  للتأكد من الصفحة الخاصة بك.

الشارة الزرقاء الموضوعة إلى جوار الاسم على الصفحة تعني أنه قد تم التحقق من الصفحة، بما يعني أن الصفحة تنتمي فعلاً إلى شخصية عامة أو منشئ أو علامة تجارية معينة، بدلاً من معجب أو منتحل. يقوم فريق التحقق على فيسبوك بمراجعة جميع الطلبات بدقة لتحديد ما إذا كان الحساب مؤهلاً للحصول على علامة التوثيق المطلوبة بشدة.

يُشير توثيق صفحتك على فيسبوك إلى المكانة والمصداقية، فعند رؤية علامة التوثيق الزرقاء هذه بجوار حسابك، سيعترف الأشخاص بوعي أو لا شعورياً بأنك شخص موثوق بما يكفي ليتم توثيق صفحتك. كما تُشير شارة التحقق أن العديد من الأشخاص يعرفونك، ويبحثون عنك، وقد يحاولون حتى انتحال هويتك بحسابات مزيفة. بمعنى آخر، تعمل هذه العلامة كدليل اجتماعي على مكانتك.

بدون الشارة الزرقاء، قد يكون من الصعب معرفة ما إذا كانت صفحة  فيسبوك أصلية أم لا. هنا يجب معرفة أن القدرة على التمييز بين حسابك الرسمي وحسابات المعجبين والعلامات التجارية ذات الأسماء المتشابهة والحسابات المحتالة أمر بالغ الأهمية.

أنواع توثيق الصفحات على فيسبوك

هناك نوعان لعلامات التوثيق على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، هما:

  • الحسابات ذات العلامة الزرقاء: هي تلك الصفحات الشخصية التي تأكد فيها لفيس بوك أن الملف الشخصي هو الملف الفعلي للشخص الذي يدّعي أنه يمثله.
  • الصفحات ذات العلامة الزرقاء: وهي الصفحة الرسمية لشخصية عامة أو شركة أو علامة تجارية، يُذكر أن فيسبوك كان قد استخدم سابقاً علامةً رمادية لتوثيق الأعمال التجارية الصغيرة ولكنّه ألغاها بعد أن تسببت في إرباك المستخدمين.

شروط توثيق حساب فيسبوك

لتستطيع توثيق حسابك على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، يجب أن تتوفر في صفحتك الشروط التالية:

  • صورة لملفك الشخصي وصورة للغلاف، واسم يتبع إرشادات الفيس بوك.
  • وجود محتوى منشور على الحساب، والذي يجب ألا يكون مسروقاً من صفحات أخرى، ويجب أن يتمتع بالمصداقية والثقة.
  • وجود بطاقة هويّة معتمدة، وفي حال كانت الصفحة التي سيتم توثيقها لشركة فيجب توافر بطاقة ضريبة وسجل تجاري.
  • تفعيل خاصية "المتابعة" لملفك الشخصي، بالإضافة إلى أن يكون هناك عدد من المعجبين بالصفحة يتجاوز 20 ألفًا.

كيفية توثيق صفحة على الفيسبوك

لتوثيق صفحة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، يجب اتباع الخطوات التالية:

  • التوجه إلى صفحة طلب التحقق: في البدء ستحتاج إلى ملء نموذج لطلب التحقق وإرساله. حدد الصفحة ضمن نوع التحقق سواء أكانت صفحة شخصية أو صفحة أعمال. يُعتبر تصنيف حسابك بشكل صحيح أمراً مهماً لأنه يساعد  فيسبوك على تحديد ما إذا كان لديك تأثير ذي صلة في صناعة معينة لضمان التحقق. لذا تأكد من تحديد الفئة المناسبة والبلد الذي يعمل فيه عملك.
  • إرفاق المستندات التعريفية: يحتاج فيسبوك إلى دليل قوي على أنك بالفعل  الشخص الذي تدّعيه. لذا فإن الخطوة التالية هي تحميل صور لوثائق التعريف. كما سبق الذكر، لتحقق من صفحة النشاط التجاري، ستحتاج إلى إرفاق نسخة من فاتورة الهاتف أو المرافق أو شهادة التكوين أو عقد التأسيس أو مستندات الإعفاء الضريبي لشركتك.
  • شرح أسباب رغبتك في توثيق صفحتك: يجب تقديم سبب مقنع لطلب إثبات الملكية. لتعزيز احتمالات توثيق صفحتك، كن محدداً حول كيف يمكن للشارة الزرقاء أن تعود بالفائدة على كل من عملك و عملائك الذين منهم مستخدمي فيسبوك. يُمكنك أيضاً لتحقيق توثيق صفحتك على فيسبوك الاستفادة من توثيق حساباتك على مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى، مثلاً رُبما تم توثيق صفحتك على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، لذا يمكنك الاستفادة من هذا التحقق على فيسبوك أيضاً، لأن هذا سيوحي أنك شخص موثوق.

بعد اتباع الخطوات التالية، سيكون عليك الانتظار، حتى يقوم فيسبوك بمراجعة طلبك، بمجرد أن تتم المراجعة، ستتلقى إشعاراً يُخبرك بما إذا كان قد تم التحقق من حسابك أم لا. إذا تم رفض طلبك، يمكنك إرسال طلب جديد بعد 30 يوما، مع تقديم معلومات إضافية ترى أنها قد تساعدك في محاولتك التالية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة