لأناقة كاملة: إليك أشهر موديلات الأحذية لشتاء 2018: اختر المناسب لك

  • تاريخ النشر: الأحد، 07 يناير 2018
لأناقة كاملة: إليك أشهر موديلات الأحذية لشتاء 2018: اختر المناسب لك
مقالات ذات صلة
أبرز اتجاهات موضة الأزياء الرجالية في 2021
أحدث موديلات الأحذية والجلود لعام 2021: إليك المواصفات
روتين النظافة الشخصية للرجل: خطوات بسيطة تجعلك أكثر أناقة وجاذبية

لا يتطلب الأمر أن تكون خبيراً في عالم الموضة، حتى تختار حذاء للشتاء، وذلك كون أنماط الأحذية لا تتبدل بشكل جذري، مثل الملابس أو الاكسسوارات، رغم أن الموديلات التي تصبح رائجة في موسم ما تختلف عن الموسم الذي يسبقه، ولكن في النهاية الاختلافات تكون طفيفة ومحدودة.

كيف تختار الحذاء المناسب؟ إليك الطريقة

وبما أن الحذاء جزء رئيس من المظهر الأنيق، الذي يعد المطمح الأول لجميع الرجال مع بداية كل يوم جديد، نقدم هنا أبرز الموديلات الرائجة في شتاء 2018 وقواعد الاختيار من بينها، فالأمر في الحقيقة يتعلق بنوعية الملابس التي يرتديها الرجال، وعلى أساسه يتم تحديد نمط الحزاء المناسب.

  • حذاء رياضي ضخم 

الحذاء الرياضي الضخم

هذا النمط رائج بشكل يفوق الوصف حالياً؛ إذ إن كل الشركات العالمية من كلاركس إلى نايكي وكومن بروجكت طرحت مثل هذه الموديلات ضمن مجموعتها للخريف والشتاء.

وترتكز تلك الأنماط من الأحذية على النعال والبارزة، أما الألوان الرائجة فهي أحادية اللون أو ثنائية اللون، وارتداؤها يفرض نوعاً معيناً من الملابس، فكبر حجم الحذاء يجعل من الجينز الضيق مستحيلاً معها، ولابد من اختيار سراويل تكون ذات قصة واسعة من القماش، حتى يمكن ارتداؤها مع هذا النمط.  

  • حذاء عسكري

الحذاء العسكري

رواج النمط العسكري للملابس يعتبر امتداداً للنمط العسكري للأحذية، والميزة هنا انه مناسب لجميع الفئات العمرية، وهي في الموسم الحالي أقل حجماً من تلك التى كانت رائجة في السنوات الماضية. 

ويمكن اعتماد الأحذية العسكرية مع جميع أنماط الملابس، سواء الجينز أو السروايل القماش وحتى مع البدلات. وتمتاز بلمعانها الواضح؛ لذا فإن الاعتناء بتنظيفها من الأهمية بمكان للظهور بالمظهر المطلوب.

وتتميز الأنماط العسكرية بأنها عملية للغاية ومتعددة الاستعمالات، إذ إنه يمكن اعتمادها مع أي نمط من الملابس كما أنها توفر حماية كاملة من الرطوبة وفي الوقت نفسه توفر الدفء. 

8 نصائح لاختيار لون الحذاء الذي يناسب بدلتك

  • تدرجات الألوان

تدرجات الألوان
خلافاً لما اعتدنا عليه خصوصاً مع ألوان الأحذية الشتوية للرجال، والتي عادة ما تكون داكنة بشكل عام وسوداء أو بنية أو رمادية بشكل خاص، فإن ما هو رائج للموسم الحالي هو جميع تدرجات الألوان. غالبية الأسماء المعروفة في عالم تصميم وصناعة الأحذية قدمت مجموعات تعتمد على تدرجات الألوان.

عند اختيار هذا النمط المعتمد على ألوان الأحذية يجب تنسيقها مع الملابس بعناية فائقة، ويمكن اعتماد طلة اللون الواحد في حال كان الشخص لا يملك دراية واسعة حول آلية تنسيق الألوان، ولكنها طلة مملة إلى حد ما، لذا يمكن الاستفادة من الهامش الواسع المتاح في عالم الموضة المعاصر وهو إمكانية اعتماد حذاء بلون يتناقض كلياً مع ألوان الملابس.  

  • نعل سميك

النعل الثقيل
النعال ومنذ سنوات تزيد سماكة مع كل موسم جديد بغض النظر عن موديل ونمط الحذاء، وهذا في الواقع خبر جيد لمن يعانون من قصر في القامة؛ لأنها ستمنحهم بضع سنتيمترات إضافية. وتعود هذه الأنماط إلى الموديلات القديمة وتعيد قولبتها فالكل يريد أحذية يسهل ارتداؤها.

جميع الماركات من دون استثناء طرحت ضمن مجموعاتها للموسم الحالي هذه الأنماط، كما أنها التزمت بشكل أو بآخر بالألوان التقليدية التي تتنوع بين الأسود والكحلي والبني وتدرجاتها. 

كن أول مستخدميها: إليك موضة ملابس الرجال لعام 2018

  • حذاء رياضي تقليدي

حذاء رياضي تقليدي
الحذاء الرياضي "التقليدي" من الأنماط الرائجة أيضاً هذا الموسم، ولكن خلافاً للمواسم السابقة فإن التركيز كله انصب على النوعية؛ لأن الهدف كان الخروج بحذاء رياضي فاخر ومميز.

كما تم منح التفاصيل عناية فائقة وذلك لضمان إطلالة أنيقة لمن باتوا يعتمدون الأحذية الرياضية مع الملابس الرسمية وشبه الرسمية. وتأتي بمختلف الألوان والأقمشة، ومن ضمنها الجلد وجلد الظباء وهي تجمع بين موديلات الأحذية الكلاسيكية بشكل طفيف والحذاء الرياضي.