بعد مقتل مديرة تصوير فيلم راست.. إليك أشهر حوادث التصوير في هوليوود

  • تاريخ النشر: السبت، 23 أكتوبر 2021
بعد مقتل مديرة تصوير فيلم راست.. إليك أشهر حوادث التصوير في هوليوود

تسبب الممثل الأمريكي الشهير أليك بالدوين في مقتل سيدة وإصابة رجل آخر خلال تصوير أحداث فيلم "راست" وذلك بسبب مقذوفات من سلاح ناري كان يمسكه النجم الهوليوودي. كشفت تقارير صحفية أنه خلال تصوير الفيلم في ولاية نيو مكسيكو الأمريكية، قام الممثل أليك بالدوين بإطلاق الرصاص من سلاح ناري كان يُفترض بأن يكون محشواً برصاص غير حقيقي.

أوضحت السلطات أن مديرة التصوير التي تدعى هالينا هاتشينز لقت مصرعها بسبب الحادث فيما أصيب المخرج جويل سوزا وتم نقله إلى المستشفى، حاول رجال الإسعاف نقل مديرة التصوير الأمريكية بطائرة مروحية سريعاً إلى المستشفى ولكنها لفظت أنفاسها الأخيرة.

 تستدعي الحادثة السابقة تذكر بعض من أشهر حـوادث التصوير في أفلام هوليوود، فقد تعددت حوادث التصوير في استوديوهات ومواقع تصوير أفلام هوليوود على مدى سنوات، إذ تسببت تلك الحوادث في تأجيل الأفلام التي حدثت خلالها أو حتى إلغائها، تنوعت الحوادث بين حوادث سير أو سقوط الممثلين أو بدلائهم أثناء تصوير المشاهد. تابع قراءة السطور التالية للتعرّف على بعض هذه الحوادث.

  • The Captive:

أُصيب "تشارلز تشاندلر" برصاصة في رأسه عام 1915 أثناء تصوير فيلم The Captive، الذي كان من إخراج سيسيل دي ميل. توفي تشاندلر بعد أن تُركت رصاصة في بندقية في مشهد إطلاق مجموعة من الجنود النار على باب بالذخيرة الحية، وذلك لإضفاء المزيد من الواقعية على المشهد.

  • Twilight Zone: The Movie:

لقي الممثل فيك مورو مصرعه، وقُتل طفلان من أصل فيتنامي عندما اصطدمت بهما طائرة هليكوبتر بعد أن صدمتها الألعاب النارية أثناء تصوير مشهد معركة ليلية من فيلم الخيال العلمي "Twilight Zone: The Movie" بالقرب من لوس أنجلوس في عام 1982.

خلال محاكمة في لوس أنجلوس عام 1987 تمت تبرئة مخرج الفيلم جون لانديس وأربعة من مساعديه، من جريمة قتل مورو، الذي كان يبلغ من العمر حينها نحو 53 عاماً، والطفلين البالغ أعمارهما ستة وسبعة أعوام، في أول قضية من نوعها في تاريخ هوليوود.

  • The Crew:

 تم إطلاق النار على الممثل الأمريكي براندون لي، وهو أسطورة فنون الدفاع عن النفس ونجل بروس لي، في موقع تصوير فيلم "The Crow" عام 1993 في قضية أثارت دوامة من نظريات المؤامرة حول مقتله على يد عصابات هونج كونج.

لكن بغض النظر عن هذه التفسيرات، فإن المُحققين أرجعوا حادثة الوفاة حينها إلى الإهمال، حيث أطلق أحد الممثلين النار على "لي" بمسدس كان من المفترض أن يحتوي على رصاصات فارغة. ومع ذلك، كان هناك عيار ناري حي في المسدس أدى إلى وفاة "براندون لي"، الذي كان يبلغ من العمر حينها 28 عاماً، بعد ساعات من إصابته بالطلق الناري متأثراً بجراحه.

  • Batman: The Dark Knight:

توفي فني المؤثرات الخاصة "كونواي ويكليف" في عام 2007 خلال مشهد مطاردة في فيلم "The Dark Knight"، حيث اصطدمت السيارة التي كان يستقلها ويكليف بشجرة بينما كان يتدرب على المشهد داخل سيارة باتمان الشهيرة، مما أدى إلى وفاته.

  • Top gun:

هذا الفيلم إنتاج عام 1986م، وهو فيلم إثارة وتشويق للممثل الأمريكي الشهير توم كروز، ولقي خلاله الممثل البديل مصرعه إثر تحطم طائرة في البحر.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة