لأنه مضيعة للوقت: ملياردير صيني يطالب بتقليل سنوات التعليم!

  • تاريخ النشر: الجمعة، 06 ديسمبر 2019
لأنه مضيعة للوقت: ملياردير صيني يطالب بتقليل سنوات التعليم!
مقالات ذات صلة
أبوظبي تُلزم الطلاب المصابين بهذه الأمراض بالتعلم عن بعد
قبل بداية الدراسة.. ماذا على الطلاب في دبي فعله للوقاية من كورونا؟
7 مهام لمشرفي الحافلات المدرسية بالإمارات

طالب الملياردير الصيني دانين تشيرافانونت، المقيم في تايلند، بتقليص سنوات التعليم في المدارس والجامعات، موضحاً أن الطلاب يحتاجون سنوات أقل في الوقت الذي يشهد فيه العالم تطور رقمي في جميع المجالات. 

وأوضح تشيرافانونت، في مقابلة صحفية لـ "بانكوك بوست" التايلاندية في باريس، أن الطلاب يضيعون الوقت في هذه السنوات الطويلة، في الوقت الذي يجب أن يستثمروا كل لحظة في اكتساب الخبرات الحقيقة؛ من أجل صقل مهاراتهم ومواكبة وتيرة التطور التكنولوجي. 

جاءت المقابلة الصحفية على هامش دعوة الملياردير الصيني للمشاركة في منتدى التعليم العالمي بصفته رئيس أكبر شركة خاصة في تايلاند "مجموعة تشاروين بوكفاند".

خلال المقابلة أشار إلى أن الوقت الذي يقضيه الطلاب في المدارس والجامعات يجب أن يتم تقليله، حتى يتسنى لهم الوقت للخروج إلى العمل بعمر الـ18 عاماً. كما وجد في رأيه أن عدد سنوات الدراسية للمرحلة الأساسية في الابتدائية يجب أن تكون 4 سنوات بدلاً من 6 سنوات، في الوقت ذاته لا ينبغي أن يقضي الطلاب في المستويات العليا من الدراسة أكثر من عاميين؛ حتى يتخرج الطلاب في عمر الـ 18 عاماً. 

وأكد دانين أن الطلاب ليسوا بحاجة إلى تعلم الحقائق بالحفظ؛ لأن لديهم جميع المعلومات في متناول أيديهم عبر الإنترنت؛ لذلك لا يوجد سبب لمواصلة استخدام الأساليب القديمة في التعليم في المدارس والجامعات حتى الآن. 

يذكر أن دانين يعد أغنى رجل في تايلند حالياً، حيث تقدر ثروته بـ 17.7 مليار دولار، وفق ما أوضحته الصحيفة التايلندية.