لأنها ملازمة لك: 5 طرق لتحسين احترامك لذاتك

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 03 مارس 2020
لأنها ملازمة لك: 5 طرق لتحسين احترامك لذاتك

إن احترامك لذاتك هو أحد مفاتيح النجاح الرئيسية. عندما تكون واثقاً من نفسك، فأنت في وضع أفضل للتعامل مع أهدافك والعيش في الحياة التي تحلم بها.
كما أن لارتفاع تقدير الذات تأثيراً إيجابياً على حياتك، فعندما يكون الأمر منخفضاً، يحدث العكس. يؤدي ذلك إلى الركود في عملك، صداقاتك وتنمية الشخصية.

لا يوجد وقت مناسب لتعزيز احترامك لذاتك، إنها وظيفة مستمرة، لذا ستساعدك الإرشادات الواردة أدناه على تعلم كيفية تحسين احترامك لذاتك. وأفضل جزء هو أنها أشياء يمكنك ممارستها كل يوم.

1. معرفة السبب الجذري لقضايا احترام الخاص بك:

هذا هو المفتاح النهائي للشفاء العميق. من السهل أن تتحول إلى حلول مؤقتة لمشاكلك، لكن الحل الحقيقي موجود من الاستبطان. تعرف على ما حدث في حياتك والذي تسبب في هذه المشاكل وابذل جهداً لعلاج هذه الجروح قبل أي شيء آخر.

2. لا تبني قيمتك على آراء الآخرين:

إذا كنت تقدر باستمرار آراء الآخرين أكثر من آرائك، فستولد الفوضى العاطفية. عندما يقولون أشياء لطيفة عنك، يرتفع تقديرك وعندما لا يفعلون ذلك، ينخفض ​​تقديرك. هذا ليس ما يجب أن يكون عليه. يجب أن تكون قادراً على الحفاظ على ثقتك سواء لاحظ الناس لك أو لجهودك. ضع رأيك في نفسك أعلى مما تفعله مع الآخرين، لن يسقطك شيء.

3. تغذية رؤيتك:

لدينا جميعاً أحلام، لكن ما يميز المنجزين عن أي شخص آخر هو أنهم يبذلون جهوداً في الواقع لتحقيق أهدافهم. بدلاً من قضاء ساعات لا حصر لها أمام التلفزيون أو عبر الإنترنت، فإن مشاهدة الآخرين تجعل أحلامهم تتحقق. لذا استيقظ وابدأ العمل على رؤيتك حتى لو كانت خطوة واحدة صغيرة في كل مرة. حيث إن مشاهدة التلفزيون طوال اليوم لن يؤدي إلا إلى جعلك مكتئباً وسيؤخر تحقيق أهدافك أكثر.

4. لا تقل أشياء سلبية عن نفسك:

الحديث السلبي عن الذات هو أحد أكبر المساهمين في تدني احترام الذات. قد تتعرض لنفسك بهذه التعليقات والانتقادات التي تعنيها عن نفسك. عندما لا تأخذ نفسك على محمل الجد، فإنك تجعل من الصعب على الآخرين فعل نفس الشيء. لذا المكان الجيد للبدء هو مواجهة كل تعليق سلبي بتعليق إيجابي.

5. اعتن بمظهرك:

حاول دائماً أن تبدو أفضل ما لديك بغض النظر عن المكان الذي ستذهب إليه ومن سيجتمع. افعل ذلك، ليس لطلب موافقة الآخرين ولكن لتعزيز ثقتك بنفسك. في الوقت نفسه، تذكر أننا مخلوقات بصرية وأن تصورنا للآخرين مرتبط بالمظهر. لإعطاء انطباع جيد أولاً، انتبه إلى كيف تبدو داخل منطقة راحتك. بالإضافة إلى ذلك، اجعل الحياة الصحية جزءً من حياتك لتحسين ثقتك بنفسك.