لعبة الحبار هو المسلسل الأصلي الأكثر مشاهدة على نتفليكس

  • تاريخ النشر: منذ 4 أيام
لعبة الحبار هو المسلسل الأصلي الأكثر مشاهدة على نتفليكس
مقالات ذات صلة
سر رقم الهاتف الذي أعلنت نتفليكس عن حذفه من مسلسل لعبة الحبار
مخرج لعبة الحبار يكشف أسرار المسلسل وحقيقة وجود جزء ثان
أفضل 10 مسلسلات على نتفليكس 2021

كشفت منصة نتفليكس للبث عبر الفيديو أن المسلسل الكوري الشهير Squid Game أو لعبة الحبار، قد أصبح رسمياً هو المسلسل الأكثر نجاحاً من بين مسلسلاتها الأصلية.

لعبة الحبار هو أكثر مسلسلات نتفليكس الأصلية مشاهدة على الإطلاق

ووفقاً لما ذكرته تقارير فنية، فقد استطاع مسلسل لعبة الحبار أن يجذب اهتمام مشتركي منصة نتفليكس، ليصبح بعد أيام قليلة من عرضه هو المسلسل صاحب أكبر عدد من المشاهدات من بين كل المسلسلات الأصلية التي أنتجتها نتفليكس.

وأوضحت التقارير الطريقة التي تقوم بها نتفليكس لحساب عدد المشاهدات، حيث تعتمد المنصة العالمية على تحديد حسابات المشتركين الذين شاهدوا إحدى الحلقات لمدة دقيقتين على الأقل.

وقالت نتفليكس في تغريدة نشرتها عبر حسابها الرسمي على موقع تويتر: "وصل عدد متابعي Squid Game رسمياً إلى 111 مليوناً، ما يجعله صاحب أكبر انطلاقة لمسلسل لنا على الإطلاق“.

وأشارت التقارير إلى أن مسلسل لعبة الحبار، الذي بدأ عرضه يوم 17 سبتمبر الماضي، قد استطاع خلال 27 يوماً فقط كسر الرقم القياسي السابق الذي حققه المسلسل التاريخي Bridgerton، والذي شاهده 82 مليون مشترك على نتفليكس في أول 28 يوماً من عرضه.

كما لفتت إلى أنه على الرغم من أن نتفليكس تكشف عادة معلومات محدودة تخص أرقام المشاهدات على منصتها، إلا أنها تقوم بين الوقت والآخر بالإعلان عن تحقيق أحد أعمالها الأصلية أرقام مشاهدات قياسية، مثلما حدث مع مسلسل لعبة الحبار.

جدير بالذكر أن مسلسل Squid Game أو لعبة الحبار، هو مسلسل كوري ينتمي إلى فئة التشويق، وهو مكون من 9 حلقات، وتم عرضه للمرة الأولى على شبكة نتفليكس خلال الشهر الماضي.

وتدور أحداث المسلسل حول عدد من المتسابقين الذين يعانون من ضائقة مالية، حتى تأتيهم الفرصة للمشاركة في مسابقات مميتة، بهدف الفوز بمبلغ 45 مليار وون (حوالي 38.3 مليون دولار أمريكي).

ويلعب بطولة المسلسل كل من: لي جونج جاي، بارك هاي سو، واي هاي جون، أوه يونج سو، هيون جونج، وهو من تأليف وإخراج هوانج دونج هيوك.

وحقق المسلسل الكوري نجاحاً هائلاً على مستوى العالم، وتحول إلى ظاهرة عالمية، لدرجة أن بعض التقارير ذكرت أنه أصبح المسلسل الأكثر مشاهدة على منصة نتفليكس.

وبسبب الشعبية الجارقة التي حققها مسلسل لعبة الحبار، فقد قامت شركة إس كيه برودباند، التي تقدم خدمة الإنترنت في كوربا الجنوبية، بمقاضاة شبكة نتفليكس، مطالبة إياها بدفع تكاليف الاستخدام المكثف للشبكة، وأعمال الصيانة التي اضطرت للقيام بها، بسبب الزيادة الكبيرة في عدد المستخدمين الذين يستخدمون الإنترنت لمشاهدة مسلسل Squid Game.

كما حقق المسلسل جدلاً واسعاً بسبب العنف المفرط الذي تناوله في أحداثه، لدرجة أن العديد من المؤسسات التربوية حول العالم حذرت من مشاهدة الأطفال له.