أخطاء في مسلسل "لعبة الحبار" اكتشفها بنفسك

  • تاريخ النشر: السبت، 09 أكتوبر 2021
أخطاء في مسلسل "لعبة الحبار" اكتشفها بنفسك

يعتبر المسلسل الكوري "لعبة الحبار" أو Squid Game هو الأشهر عالمياً في الوقت الحالي بسبب أحداثه المثيرة وغير المتوقعة.

ولكن مع تحقيق المسلسل لنجاحات قياسية غير مسبوقة سواء لأي عمل كوري أو بالنظر إلى أرقام المشاهدة الاستثنائية التي وصل إليها فإن البعض بات يدقق في تفاصيل المسلسل في محاولة لاكتشاف بعض الأخطاء الموجودة فيه.

وبالفعل بعد التدقيق استطاع البعض اكتشاف العديد من الأخطاء التي وقع فيها مخرج مسلسل لعبة الحبار وطاقم العمل.

وبسبب سرعة المشاهد والأحداث قد لا يتمكن المتفرج من اكتشاف الخطأ من خلال المشاهدة العادية ولكن مع التركيز وإعادة بعض المشاهد قد تكتشف الأخطاء بنفسك.

متسابق عمره 124 عاماً

أخطاء في مسلسل "لعبة الحبار" اكتشفها بنفسك

أحد أكثر الأخطاء طرافة في مسلسل لعبة الحبار هو كتابة عمر المتسابق رقم 013 في الملف الخاص به على أنه من مواليد عام 1897 بدلاً من عام 1987 وهو ما يجعل عمر هذا المتسابق يصل قرن وربع تقريباً!

مظلات مختلفة

أخطاء في مسلسل "لعبة الحبار" اكتشفها بنفسك

يمكن ملاحظة تغيير شكل المظلة الموجودة على أبواب ساحة اللعب في أكثر من مرة خلال أحداث المسلسل الكوري.

استبدال أرقام المنافسين بالخطأ

أخطاء في مسلسل "لعبة الحبار" اكتشفها بنفسك

إذا لاحظت الأرقام التي يرتديها المتنافسين ستجد أن اللاعب رقم 061 ظهر في أحد المشاهد كإمرأة ولكن في مشهد آخر عندما تنطفئ أنوار الشخص الذي فشل في اللعب وتم قتله ستجد أن صاحب الرقم على الشاشة هو رجل وليس امرأة.

أرقام متعددة

أخطاء في مسلسل "لعبة الحبار" اكتشفها بنفسك

ولا يعتبر المتنافس رقم 061 هو اللاعب الوحيد الذي استبدلت أرقامه بل تكرر الأمر في أكثر من مرة عند مقتل المتنافسين الذين لم يتمكنوا من استكمال مهام اللعبة المطلوبة منهم بنجاح.

وبرغم الأخطاء التي وقع فيها المخرج وطاقم العمل فإنه لم يقلل من نجاح المسلسل ونسب مشاهدته التي تتزايد بصورة جنونية في كل دول العالم.

Squid Game لعبة الحبار

وانطلق عبر منصة نتفليكس المسلسل الكوري الجنوبي Squid Game أو لعبة الحبار، وهو ما شجع الشركة المنتجة له على إعلان التحضير لموسم ثان من العمل.

وتدور أحداث المسلسل، المكون من تسع حلقات، حول مجموعة من الأشخاص يشاركون في سلسلة من الألعاب المميتة، للفوز بجائزة مالية قدرها خمسة وأربعون مليارا وستمئة مليون وون.. أي ما يعادل ثمانية وثلاثين مليوناً وخمسمئة ألف دولار أمريكي.

ويستعرض المسلسل في أحداثه المجتمع الظالم الذي يحصل فيه الفائز على كل شيء، مع انتشار الخداع والعنف.. وتبدأ اللعبة بأربعمئة وستة وخمسين متسابقاً، من بينهم البطل جي هون، الذي هزمته الحياة، وطًرد من وظيفته، واتُهم بالاختلاس، فقرر الانضمام إلى اللعبة. 

مسلسل لعبة الحبار يتسبب في غرامة على نتفلكيس 

يحقق المسلسل الكوري الجنوبي "لعبة الحبار" ( Squid Game) أرقام متابعة كبيرة للغاية عبر العالم منذ طرحه على منصة نتفليكس شهر سبتمبر/أيلول الماضي، لكن هذه الشعبية الكبيرة تسببت للمسلسل بمشاكل في بلده الأصل.

إذ قام مزود الخدمات "إس كي بروبدباند" في كوريا برفع دعوى قضائية ضد شركة نتفليكس، وهي كذلك منتجة العمل وصاحبة حقوقه، وذلك بسبب ما قالت إنه ضرر لحق شبكة الانترنت، إثر الضغط الواسع على شبكة الانترنت، ما جعل مزود الخدمات يضطر للقيام بأعمال الصيانة وفق ما ذكرته رويترز.

وطالبت الشركة من نتفليكس أن يؤدي مصاريف الصيانة الناجمة عن الضغط، متحدثة عن أنه لم يحدث ضغط مشابه من قبل.

وقضت محكمة بالفعل أن يؤدي نتفلكس جزءاً من مصاريف الصيانة لمزود الخدمات، خصوصا مع وجود نقاش في كوريا منذ أشهر على ضرورة أن تتحمل شركات الفيديو المدفوع عبر الانترنت جزءا من مصاريف خدمة توفير الانترنت.

وردت نتفليكس عبر تصريح لشبكة "سي إن بي سي" أنها ستقوم بمراجعة مزاعم الشركة الكورية، لكنها ستقوم في الآن ذاته بالبحث عن حوار مفتوح للعمل مع هذه الشركة حتى يتم ضمان بث مريح لإنتاجات المنصة الأشهر حاليا في خدمة الفيديو المدفوع. وحسب الشبكة ذاتها، فنتفلكس تقول إنها ساهمت في خلق 16 ألف منصب عمل في كوريا.

ويعد مسلسل "لعبة الحبار" أشهر مسلسل كوري جنوبي في نتفليكس منذ إطلاق هذه المنصة، وهو صنف "تشويق وإثارة" وتدور أحداثه حول لعبة للبقاء على قيد الحياة، وتصل حلقاته موسم الأولى إلى تسع حلقات.

رقم اتصالات من 4 آلاف شخص بسبب "لعبة الحبار" 

الكثير من الأشخاص الذين شاهدوا مسلسل لعبة الحبار، قاموا بإجراء مئات المكالمات الهاتفية، وإرسال آلاف الرسائل النصية، إلى رقم الهاتف الذي ظهر في مسلسل Squid Game.

وأوضحت أنه من ضمن أحداث المسلسل، فقد كان هناك رقم هاتف ظهر على بطاقة دعوة يتم منحها إلى اللاعبين المرشحين للمشاركة في سلسلة من الألعاب المميتة.

ولكن يبدو أن صناع المسلسل الكوري وشبكة نتفليكس المنتجة له، لم يكونوا يعرفون أن هذا الرقم الذي استخدموه في مسلسلهم هو رقم حقيقي، وأن صاحبته هي امرأة كورية جنوبية، والتي تحولت حياتها إلى جحيم بعد ظهوره في المسلسل.

وبمجرد عرض المسلسل، حتى انهالت المكالمات والرسائل على هذه المرأة، والتي تُدعى كيم جيل-يونج، وهي تدير عملاً تجارياً في مقاطعة سيونجو بجنوب شرق البلاد.

وخلال مقابلة تليفزيونية معها، أعربت المرأة عن انزعاجها الشديد من ظهور رقم هاتفها في مسلسل Squid Game، كما قامت بعرض بعض الرسائل التي تلقتها بما في ذلك دعوات للانضمام إلى لعبة الحبار.

وأضافت أنه من المستحيل عليها أن تقوم بتغيير رقم هاتفها، حيث أنه الرقم الذي يتواصل معها عملاءها من خلاله، مشيرة إلى أنها رفضت عرضاً بمليون وون (حوالي 840 دولاراً أمريكياً) كتعويض عن الضرر الذي أصابها.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة