للرجال ذوي البشرة الحساسة: كيف تختار الملابس الشتوية؟

  • تاريخ النشر: السبت، 21 نوفمبر 2020 آخر تحديث: منذ 4 أيام
للرجال ذوي البشرة الحساسة: كيف تختار الملابس الشتوية؟
مقالات ذات صلة
بخدع بسيطة في ملابسك: كيف تخفي ترهلات الجلد؟
DIOR تقدم مجموعة كبسولة "البذلات الرسمية العصرية" MODERN TAILORING
لخزانة أزياء مثالية: 6 طرق لجعل ملابسك تدوم لفترة أطول

الشتاء يعني ملابس كثيرة، حيث إن الزي الشتوي النموذجي يتضمن عدة طبقات من الملابس والأدوات الخارجية، بالإضافة إلى الأوشحة والقبعات والقفازات وغيرها من العناصر المريحة. من الناحية المثالية، يجب أن تحمي هذه الملابس بشرتنا، لكن في بعض الأحيان يجد الأشخاص الذين يعانون من حساسية النسيج أنها تفعل العكس.

للرجال ذوي البشرة الحساسة: كيف تختار الملابس الشتوية؟
الأشخاص ذوي البشرة الحساسة:

إذا كنت من الأشخاص ذوي البشرة الحساسة، فقد يكون شراء معدات الشتاء أمراً مكلفاً. من الصعب معرفة ما الذي يسبب تهيج بشرتك، غالباً ما يحدث ذلك بعد عودتنا إلى المنزل وارتداء الزي لأول مرة عند ظهور المشاكل.

لا توجد ملابس، مهما كانت رائعة، تستحق عناء حكة الجلد أو الطفح الجلدي. دعنا نستكشف بعض الطرق التي يمكنك من خلالها اختيار ملابس شتوية أفضل عندما تكون بشرتك حساسة.

لماذا يحدث تهيج الجلد؟

تهيج الجلد من الملابس، المعروف أيضاً باسم التهاب الجلد النسيجي، هو ما يحدث عندما يكون لدى جلدك رد فعل سيء تجاه نوع من الألياف في ملابسك، أو حتى الأصباغ أو المواد الكيميائية المستخدمة في عملية النسيج. الصوف هو سبب شائع لتهيج الجلد، لكن كانت هناك حالات لأشخاص لديهم حساسية تجاه أي شيء من النايلون والألياف. 

يمكن أن يحدث تهيج الجلد أيضاً عندما تكون ملابسك ضيقة جداً وتهيج الجلد. من الأكثر شيوعاً أن ترى هذا النوع من تهيج الجلد في المناطق الرطبة التي تلامس الكثير من القماش، مثل خلف ركبتيك أو داخل الإبطين.

شراء ملابس الشتاء للرجال ذوي البشرة الحساسة:

إذا كانت بشرتك حساسة، فهناك بعض الأشياء التي يجب أن تضعها في اعتبارك عند شراء ملابس الشتاء:

  • التعرف على ما يهيج بشرتك:

حيث يجب أن تحاول التعرف على ما يمكن لبشرتك التعامل معه. جرب المنسوجات المختلفة حتى تعرف على وجه اليقين ما يمكن أن يتحمله جسمك وما الذي يجده مزعجاً، الأمر مختلف بالنسبة للجميع.

  • منع الحكة وتهيج الجلد بالملابس الناعمة:

يجد الكثير من الناس أن الصوف الليفي الكثيف يسبب تهيجاً شديداً لبشرتهم الحساسة. إذا كنت تريد فوائد الصوف بدون تهيج، فابحث عن ملابس ناعمة مصنوعة من ميرينو، هو نوع أكثر نعومة من الصوف أقل تهيجاً للبشرة الحساسة.

قد يبدو البحث عن الملابس الناعمة التي يمكن أن تحميك من العناصر أمراً صعباً، لكن هناك العديد من الألياف- التي تكون دافئة بقوة وتكون أيضاً ناعمة ولطيفة على الجلد- مثل: صوف الميرينو والألبكة والكشمير كلها ناعمة ودافئة للغاية.

  • اختر مادة اصطناعية عالية الأداء:

هناك العديد من المواد الاصطناعية مثل البوليستر التي تكون ناعمة على الجلد، لكنها لا توفر الكثير من الحماية من العناصر. تأكد من اختيار قماش عالي الأداء يسمح بمرور الهواء ومصمم لامتصاص العرق بعيداً عن الجسم، هذا يضمن عدم جفاف العرق على الجلد.