للرجال: كيف تعثر على المعطف الشتوي المثالي؟

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 11 نوفمبر 2020 آخر تحديث: الأحد، 22 نوفمبر 2020
للرجال: كيف تعثر على المعطف الشتوي المثالي؟
مقالات ذات صلة
اليوم الوطني الإماراتي: دليل الزي التقليدي للرجال
بخدع بسيطة في ملابسك: كيف تخفي ترهلات الجلد؟
6 أسباب تجعلك تختار المجوهرات المصنوعة يدوياً

ربما لا يتعين علينا إخبارك أنه لا يوجد معطف شتوي واحد مثالي لجميع الرجال. بدلاً من ذلك، يتطابق أفضل معطف للرجل للطقس الشتوي مع 3 نقاط مهمة، شخصية مرتديه وأسلوبه، النشاط الذي يحتاج إلى معطفه الشتوي من أجله، بناء ووظيفة المعطف نفسه.

هل أنت جاهز للعثور على معطف الشتاء الرجالي المثالي للرجل في حياتك؟ انظر إلى هذه العوامل للتركيز على معطفك المثالي.

المعطف الشتوي للرجال

ما هي وظيفة معطف الشتاء؟

المعطف الرائع لحضور حفل زفاف شتوي ليس هو المعطف المناسب لرحلة تخييم ثلجي. لذا، فإن السؤال الأول الذي يجب أن تطرحه هو، "ما هي وظيفة المعطف الشتوي؟".

ابدأ بإلقاء نظرة على خيارات النمط المتاحة للوظيفة التي تريد أن يقوم بها هذا المعطف. على سبيل المثال، تعتبر سترات باركا الرجالية، الجاكيتات المنفوخة، سترات المطر الشتوية المبطنة مثالية للمغامرات في الهواء الطلق وهي خيار أزياء شائع أيضاً. في الوقت ذاته تعتبر سترات بارن ومعاطف بيا الرجالية خيارات صلبة للملابس غير الرسمية ولكن غير الرياضية، كما أن المعاطف البسيطة مناسبة لأماكن العمل الرسمية والمناسبات الأنيقة.

ما الطقس الذي سيواجهه المعطف؟

عامل رئيسي آخر في اختيار معطف شتوي رائع هو فهم مقدار البرد الذي تحاول منعه. سيوفر المعطف المثالي المستوى المناسب تماماً من الدفء. إذا اخترت معطفاً غير دافئ بما يكفي للطقس، فسوف تقضي الشتاء ترتجف. من ناحية أخرى، إذا حصلت على معطف دافئ جداً، فسينتهي بك الأمر بالحرارة كلما خرجت.

ما مقدار التغطية التي تحتاجها من المعطف؟

بمجرد أن تعرف نوع المعطف الذي تبحث عنه، فقد حان الوقت لإلقاء نظرة على مقدار الجسد الذي يجب تغطيته بالمعطف. بالطبع، هناك نمط مفضل هنا ما يبدو ببساطة رائعاً للرجل الذي سيرتديه. ولكن هناك أيضاً أسباب تتعلق بالراحة لاختيار طول على آخر.

  • يعد المعطف الأطول الذي يصل إلى أسفل الركبتين، على سبيل المثال، خياراً مثالياً لشخص يرتدي ملابس أخف تحت المعطف، أو شخص سيتعرض للبرد لفترة طويلة من الزمن. 
  • فيما تعتبر المعاطف التي تغطي الركبتين بأعلى قليلاً خياراً متوسطاً يعمل جيداً للرجال الذين يحتاجون إلى تغطية في معطف سهل الارتداء يظل بعيداً عن الطريق عند التنقل داخل وخارج السيارة. 
  • من ناحية أخرى، تعمل السترات القصيرة بشكل جيد لشخص يحتاج إلى المرونة للتنقل، طالما أنه سيربط ساقيه بالدفء الكافي في درجات الحرارة شديدة البرودة.

ما هي الميزات الإضافية؟

بمجرد إجابتك على الأسئلة الصعبة، تكون مستعداً للجزء الممتع من اختيار المعطف الشتوي، ألا وهو مظهره العام. لذا فيما يلي بعض الأسئلة المتعلقة بالاستايل التي يجب وضعها في الاعتبار عند شراء المعطف:

  • هل أنت رجل ذو ألوان زاهية، أم أنك تفضل ألواناً أكثر حيادية؟
  • هل تفضل المظهر الأنيق، أم تفضل أن يرتدي معطفاً مع المزيد من العمل مثل الكثير من الجيوب العملية؟
  • هل يعجبك مظهر الأزرار، أم تفضل سهولة ارتدائه وإزالته من السوستة؟
  • إلى أي مدى تحب أن تلائم ملابسك؟ هل يفضل أن يكون معصمي المعطف مناسبين أو حتى مرنين لحجب الهواء البارد، أم أنك تفضل حرية الحركة أكثر مرونة؟
  • هل أنت من النوع الذي يتذكر إحضار قبعته عند ارتداء المعطف، أم تبحث عن خيار بغطاء رأس متصل أو قابل للإزالة؟ وإذا اخترت غطاء، فهل يجب أن يكون فضفاضاً، أم يجب أن يكون له ربطة عنق؟