للرجال: آلام في الجسم تشير إلى الإصابة بسرطان البروستات

آلام في مناطق مختلفة من جسم الرجل قد تشير إلى الإصابة بسرطان البروستات

  • تاريخ النشر: الخميس، 26 يناير 2023
للرجال: آلام في الجسم تشير إلى الإصابة بسرطان البروستات

من المعروف أنه مع أغلب الأمراض، كلما تمت ملاحظة الأعراض مبكراً، كلما كانت التدخلات الطبية أكثر نجاحاً. ولكن في بعض المشاكل الصحية، مثل سرطان البروستات، فإن أعراضه لا تظهر واضحة في بدايته.

آلام في مناطق مختلفة من جسم الرجل قد تشير إلى الإصابة بسرطان البروستات

وبحسب ما ذكرته تقارير طبية حديثة، فإنه من الخطأ تجاهل الألم المستمر في عدد من المناطق في الجسم، نظراً لأن هذا قد يكون علامة منذرة بوجود هذا المرض الخطير.

ونقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى الطبيب جيري كوبيس، المدير الطبي لمركز العلاج بالبروتون في براغ، الذي قال إن الكثير من الناس يعانون من أوجاع في مناطق مختلفة في أجسامهم في بعض الأحيان، والتي غالباً ما تكون لا خطورة فيها.

ومع ذلك، فقد نصح الطبيب الرجال بضرورة الخضوع لفحص طبي عاجل، في حال عانوا من آلام في 3 مناطق معينة في أجسامهم، وهي: الورك أو الحوض أو أسفل الظهر.

وأوضح قائلاً إن أحد الأعراض الأكثر شيوعاً التي يتم تجاهلها عادة لسرطان البروستات، هو الألم المزعج الذي قد يشعر به الرجل في أسفل الظهر والورك والحوض.

وتابع جيري كوبيس بقوله إنه من الممكن تجاهل هذه الآلام، أو ربطها بحالات أخرى، مثل النوم في وضع خاطئ، أو حدوث التواء وتقليب الجسم كل يوم.

ونصح الرجال بضرورة أن يكونوا متناغمين مع أجسامهم، وأن يكونوا في حالة تأهب لأي تغييرات، بصرف النظر عن مدى ضآلة أو عدم أهمية هذه التغييرات في البداية.

وأضاف الطبيب قائلاً إنه لحسن الحظ، فإن هناك بعض العلاجات الفعالة للغاية المتاحة في الوقت الحالي، والتي يمكنها علاج آثار سرطان البروستات بشكل أفضل من السابق.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة