انخفاض الإيثريوم بنسبة 5% مع تعثر الاندماج

إيثريوم هو ثاني أكبر الأصول المشفرة من حيث القيمة السوقية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 16 أغسطس 2022 آخر تحديث: الأربعاء، 17 أغسطس 2022
انخفاض الإيثريوم بنسبة 5% مع تعثر الاندماج

تراجعت عملة الإيثريوم بنسبة 5% خلال الـ 24 ساعة الماضية، ويتم تداولها حالياً عند حوالي 1900 دولار، وفقاً لبيانات من كوين ماركت كاب.

ثاني أكبر عملة مشفرة

تأتي أحدث حركة سعرية بعد 48 ساعة فقط من تجاوز إيثريوم، ثاني أكبر عملة مشفرة في الصناعة من حيث القيمة السوقية، 2000 دولار لأول مرة منذ مايو. تمكنت الإيثريوم من البقاء بالقرب من هذا المستوى خلال عطلة نهاية الأسبوع، حيث وصلت إلى 2022 دولاراً يوم الأحد، قبل الانخفاض الحاد في الأسعار اليوم.

على الرغم من الانخفاض الكبير خلال الـ 24 ساعة الماضية، لا تزال إيثريوم مرتفعة بنسبة تزيد عن 7% في الأسبوع الماضي، مما يجعلها العملة الأفضل أداءً في الأسبوع من بين أكبر عشر عملات رقمية خلال تلك الفترة الزمنية.

بقي شهر واحد على الدمج

اكتسبت إيثريوم قوة جذب خلال الأسابيع القليلة الماضية تحسباً لحدث الدمج الذي سيشهد انتقال الشبكة من آلية إجماع إثبات العملة الحالية كثيفة الاستهلاك للطاقة إلى إثبات الحصة.

في الأسبوع الماضي، تحولت شبكة الاختبار الثالثة للشبكة غويلري بنجاح إلى إثبات الحصة، مما أدى إلى ارتفاع سعر الرمز المميز بنسبة 14%. وهذا يعني أيضاً أن بروفة التداول النهائية قبل تحول شبكة إيثريوم من إثبات العملة الحالية مثيفة الاستهلاك للطاقة قد اكتملت الآن، ودخلت عملية الدمج المرحلة النهائية من العمل التحضيري.

ستعالج الترقية، التي من المتوقع أن تبدأ العمل في غضون شهر تقريباً، مشكلات قابلية التوسع في شبكة إيثريوم، مع خفض تكاليف المعاملات أيضاً.

في الأصل، كان من المتوقع أن يتم حدث الدمج في حوالي 19 سبتمبر، ومع ذلك، تم الكشف لاحقاً عن تاريخ مبدئي جديد في 15 سبتمبر، مع قيام المطورين بتعيين الصعوبة الكلية النهائية – وهي اللحظة التي ستنتج فيها الشبكة أول مرة حظر نقاط البيع - الأسبوع الماضي.

بيتكوين تصل إلى قيمة سوقية تقدر بـ 25 ألف دولار

في مكان آخر في السوق، وصلت عملة بيتكوين، وهي أكبر عملة مشفرة في العالم من حيث القيمة السوقية، إلى 25000 دولار يوم الأحد - وهو مستوى شوهد آخر مرة في منتصف يونيو - ومع ذلك، فقد تراجعت أيضاً خلال اليوم الماضي، وهبطت حالياً 2.4%، يتم التداول عند حوالي 24100 دولار.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة