لمحبي المغامرة: جسر معلق في حديقة سعودية يتمايل مع هبوب الرياح

  • تاريخ النشر: الإثنين، 16 أغسطس 2021
لمحبي المغامرة: جسر معلق في حديقة سعودية يتمايل مع هبوب الرياح
مقالات ذات صلة
جسر حديقة رغدان المعلق يجذب الزوار في السعودية
صور: جسر النسيان المعلق في كندا
فيديو اصطدام مركبتين على الجسر المعلق في الرياض

تشتهر المملكة العربية السعودية بالعديد من الأماكن السياحية الساحرة التي تجذب الزوار، وقد انضمت قبل أشهر قليلة إلى هذه القائمة حديقة الجسر النباتية في محافظة بلجرشي، والتي تمنح زوارها تجربة مدهشة وسط أحضان الطبيعة، خاصة مع وجود جسر معلق فيها، والذي يجعل زيارتها أكثر متعة وإثارة.

حديقة نباتية تمنح زوار السعودية تجربة ممتعة فوق جسر معلق

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن الحديقة، التي تم افتتاحها رسمياً خلال فصل الصيف الماضي، تحتوي على مساحات خضراء شاسعة، والتي توفر للزوار تجربة مريحة وسط الطبيعة الساحرة، كما أنها تضم جسراً معلقاً فريداً من نوعه يمتد بطول الحديقة بأكملها.

ويستطيع الزوار أن يعيشوا تجربة ممتعة من فوق الجسر المعلق، والذي يمنحهم إطلالة بانورامية واسعة على الطبيعة الخلابة الموجودة في الحديقة وفي المنطقة المحيطة بها.

وأشارت التقارير إلى أن الجسر المعلق في الحديقة النباتية يعد الأول من نوعه في المملكة، فهو يوجد على ارتفاع 20 متراً، ويمتد لمسافة 100 متراً، حيث يربط أول الحديقة بآخرها، مما يوفر للواقف عليه أو السائر فوقه نظرة بانورامية شاملة لكل أنحاء الحديقة الساحرة.

والجسر المعلق لديه القدرة على حمل ما يقرب من 20 ألف كيلوغراماً فوقه في نفس اللحظة، كما أنه يتميز بمرونته وحركته المتواصلة، حيث يتمايل يميناً ويساراً عند هبوب الرياح، مما يجعل الزائر يخوض تجربة مشوقة أثناء مروره فوقه، وبالتالي فهو مثالي لمحبي المغامرة والراغبين في الاستمتاع بجمال الطبيعة.

ولفتت التقارير إلى أن إدارة حديقة الجسر النباتية توفر كافة إجراءات السلامة من أجل المحافظة على الزوار الذين يرغبون في السير فوق الجسر المعلق، حيث يتم ربطهم بحبال الأمان، حتى يتمكنوا من الاستمتاع بحرية بالطبيعة الساحرة والمناظر الخلابة التي تحيط بهم، دون أن يخشوا من اختلال توازنهم أثناء تمايل الجسر.

حديقة الجسر النباتبة تجذب الزوار في السعودية

ونقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى مدير الحديقة، تحدث فيها عن أهم ما يميز حديقة الجسر النباتية الواقعة في مدينة الباحة في مدينة بلجرشي، وأهمية السياحة الزراعية التي باتت تجذب الزوار في المملكة العربية السعودية.

وقال الرجل أن الحديقة تحتوي على أكثر من 250 شجرة مثمرة، يستطيع الزوار قطفها وأكل ما شاءوا منها بمنتهى الحرية، لافتاً إلى أن الحديقة تضم أيضاً العديد من الجلسات التي تحظى بخصوصية تامة، ويتوسطها شلال مياه متدفقة، ولها كذلك إطلالات واضحة على الطبيعة الخلابة في الحديقة والمنطقة.

وأضاف مدير الحديقة أن حديقة الجسر النباتية تستقبل زوارها طوال أيام الأسبوع، من الساعة 5 فجراً وحتى الساعة 1 صباحاً، مضيفاً أن العمل جار حالياً من أجل إضافة المزيد من التحسينات عليها، حتى يزيد استمتاع الزوار أثناء زيارتهم لها.