تحديث إجراءات المغادرين والقادمين إلى السعودية عبر جسر الملك فهد

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 08 مارس 2022
تحديث إجراءات المغادرين والقادمين إلى السعودية عبر جسر الملك فهد

قامت المؤسسة العامة لجسر الملك فهد بتحديث الإجراءات الخاصة بالمغادرين من المملكة العربية السعودية والقادمين إليها عبر الجسر.

الإجراءات الجديدة الخاصة بالمغادرين والقادمين إلى السعودية عبر جسر الملك فهد

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن الإجراءات الجديدة للقادمين إلى السعودية عبر جسر الملك فهد، تشمل إلغاء شرط تقديم نتيجة سلبية فحص PCR معتمد، أو لفحص للمستضدات لفيروس كورونا المستجد، وذلك قبل الدخول إلى المملكة.

ويتضمن تحديث إجراءات الدخول أيضاً، إلغاء تطبيق الحجر الصحي المؤسسي والحجر المنزلي على القادمين إلى المملكة، بالإضافة إلى اشتراط وجود تأمين طبي لتغطية تكاليف العلاج من الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وذلك بالنسبة لحمالي تأشيرات الزيارة بجميع أنواعها، خلال فترة البقاء في السعودية.

أما فيما يتعلق بالإجراءات الجديد للمغادرة من السعودية عبر جسر الملك فهد، فيشترط لسفر المواطن تلقي 3 جرعات من لقاح كورونا، بينما يعفى من لم يمض أكثر من 3 أشهر على تلقيه الجرعة الثانية من التطعيم، كما يستثنى من ذلك الفئات المستثناة وفق ما يظهره تطبيق توكلنا.

وتشمل الإجراءات أيضاً اشتراط وجود تأمين طبي معتمد يغطي مخاطر كوفيد– 19، وذلك لمن هم دون 12 عاماً.

وأوضحت المؤسسة العامة لجسر الملك فهد أنه سيتم السماح للمواطنين الذين تظهر نتيجة الفحوص إصابتهم بفيروس كورونا المستجد، بالقدوم إلى المملكة العربية السعودية أو الدخول إليها، بعد مرور 7 أيام من تاريخ العينة الإيجابية، وذلك لمن استكمل تلقي جرعات اللقاح المعتمدة في السعودية، و10 أيام من تاريخ أخذ العينة الإيجابية، وذلك لمن لم يستكمل تلقي جرعات اللقاح المعتمدة في المملكة، مشيرة إلى أن هذا سيتم دون الحاجة لإعادة الفحص.

ولفتت إلى أنه سيتم أيضاً إطلاق خدمة الدفع بالبطاقات البنكية والهاتف المحمول في جسر الملك فهد.

ونوهت التقارير إلى أن المؤسسة العامة لجسر الملك قامت بإطلاق مجموعة متنوعة من أنظمة السداد، والتي من شأنها تسهيل عملية عبور المركبات في بوابات الرسوم لدخول الجسر.

وأضافت أنه أصبح من الممكن تفعيل الخدمة بشكل كامل، بالنسبة لحاملي البطاقات البنكية السعودية، ليتمكنوا من استخدام خاصية الدفع دون اللمس في بوابات رسوم الجانب البحريني، وكذلك الأمر بالنسبة لحاملي البطاقات البنكية البحرينية، حتى يتمكنوا من استخدام خاصية الدفع في بوابات رسوم الجانب السعودي.

وذكرت التقارير أن هذه العملية تتم في زمن قياسي، يصل إلى نح 3 ثوان، مشيرة إلى أن الهدف هو الارتقاء بجودة الخدمة المقدمة، بالإضافة إلى تقليل زمن عبور المسافرين.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة